أسعار النفط ترتفع وسط توقعات خفض الفائدة الأميركية واستئناف الإمدادات الأميركية


برنت يسجل 71.76 دولار للبرميل

الاثنين 16 سبتمبر 2024 | 10:08 صباحاً
براميل النفط
براميل النفط
ابتسام الدوسري

سجلت أسعار النفط ارتفاعًا في التعاملات المبكرة اليوم الاثنين، بدعم من توقعات بخفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، الأمر الذي يعزز النشاط الاقتصادي ويزيد من الطلب على النفط. ورغم ذلك، كانت المكاسب محدودة بسبب استئناف إنتاج النفط الأميركي بعد تعطل الإمدادات بفعل إعصار 'فرنسين'، إلى جانب بيانات اقتصادية ضعيفة من الصين.

بحلول الساعة 00:15 بتوقيت غرينتش، سجلت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر/تشرين الثاني ارتفاعًا قدره 15 سنتًا، أي بنسبة 0.2% لتصل إلى 71.76 دولارًا للبرميل. كما صعدت العقود الآجلة للخام الأميركي تسليم أكتوبر/تشرين الأول بمقدار 23 سنتًا، أو ما يعادل 0.3%، لتسجل 68.88 دولارًا للبرميل.

استقرار الإمدادات في خليج المكسيك بعد الإعصار

انخفضت أسعار النفط في الجلسة السابقة نتيجة لتهدئة المخاوف بشأن انقطاع الإمدادات بعد استئناف إنتاج النفط في خليج المكسيك. ورغم ذلك، لا يزال حوالي 20% من إنتاج النفط الخام و28% من إنتاج الغاز الطبيعي في المنطقة متوقفًا بسبب الإعصار 'فرنسين'.

ترقب الأسواق لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي

من العوامل الرئيسية التي تسيطر على السوق هذا الأسبوع، قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي بشأن أسعار الفائدة بعد اجتماعه في 17 و18 سبتمبر/أيلول. تشير توقعات المستثمرين إلى احتمالية خفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، وهو ما من شأنه دعم النشاط الاقتصادي وزيادة الطلب على النفط.

البيانات الاقتصادية الضعيفة في الصين

أظهرت بيانات اقتصادية من الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، تباطؤًا في نمو الناتج الصناعي في أغسطس/آب إلى أدنى مستوياته خلال خمسة أشهر، في حين شهدت مبيعات التجزئة وأسعار المساكن الجديدة تراجعًا إضافيًا. كما انخفض إنتاج مصافي النفط للشهر الخامس على التوالي بسبب ضعف الطلب المحلي على الوقود.

النفط الخام الأمريكية
النفط
النفط
براميل النفط

اقرأ أيضا