برعاية خام الحرمين الشريفين .. الرياض تستضيف المؤتمر الدلي لسوق العمل


الاثنين 16 سبتمبر 2024 | 01:26 مساءً
ارخص 5 أحياء في مجينة الرياض
ارخص 5 أحياء في مجينة الرياض
فهد السليماني

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز؛ تنظم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لسوق العمل GLMC، وذلك خلال الفترة من 29 إلى 30 يناير 2025م، في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض.

 

المؤتمر الدولي لسوق العمل GLMC

في إطار ذلك أشار المهندس أحمد بن سليمان الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إلى أهمية هذه النسخة لتأسيس منظومة حوار عالمية لمناقشة الفرص والتحديات، وابتكار حلول استراتيجية تصوغ مستقبل سوق العمل وفق المستهدفات الطموحة لرؤية المملكة 2030.

وزير الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بالمملكة .. (GLMC) منصة رائدة ومركز فكري يدعم الأبحاث المتعلقة بأسواق العمل

وأشار إلى دور المؤتمر في ترسيخ مكانة (GLMC) كمنصة رائدة ومركز فكري يدعم الأبحاث المتعلقة بأسواق العمل، ويحفز الحوار والمعرفة .

ويسهم المؤتمر في إرساء نظام بيئي شامل لسوق العمل العالمي،وذلك بالشراكة العلمية مع كل من منظمة العمل الدولية والبنك الدولي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

أهداف المؤتمر الدولي لسوق العمل " GLMC"

يشارك في المؤتمر ما يزيد على 40 وزيرًا للعمل من مختلف دول العالم، ويهدف إلى قيادة الحوار العالمي حول مستقبل أسواق العمل، من خلال عقد سلسلة من الجلسات الحوارية، وورش العمل وتجمع هذه الورش نخبة من الخبراء والمسؤولين والقادة من القطاع الحكومي والخاص .

وسوف يشارك أكثر من 200 متحدث يمثلون 50 دولة من أجل تبادل الخبرات وتعزيز التعاون لدفع التغيير الإيجابي في ممارسات العمل .

سد الفجوات داخل سوق العمل

ومن أهداف المؤتمر أيضا العمل على سد الفجوات داخل أسواق العمل، للوصول إلى رؤى عملية تمكن أصحاب العمل من الاستجابة إلى التحديات التي يواجهها سوق العمل .

وتوفير حلول مبتكرة تجذب أفضل المواهب، كما تساعدهم على تقديم معايير عالمية للتميز في سوق العمل،محليا ودوليا .

ومن جدول أعمال المؤتمر أيضا تناول مجموعة من الموضوعات المتعلقة بأسواق العمل العالمية، منها التطوير وإعادة التأهيل المستمر للمهارات، وأثر التقنيات الرقمية في تحسين الوظائف والأجور، وكيف يمكن للوظائف المبنية على المهارات أن تعزز فعالية سوق العمل في المستقبل.

كما سيتناول المؤتمر دور الشركات الصغيرة والمتوسطة في الابتكار وتشجيع الشباب، وكيفية دعم هذه الشكات للنمو وتحقيق التحول الرقمي . 

ارخص 5 أحياء في مجينة الرياض
ارخص 5 أحياء في مجينة الرياض

اقرأ أيضا