ارتفاع أسعار النفط وسط مخاوف بشأن الإنتاج الأميركي وتوقعات بتراجع المخزونات


الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 | 10:01 صباحاً
النفط
النفط
ابتسام الدوسري

سجلت أسعار النفط مواصلة ارتفاع مكاسبها اليوم الثلاثاء، مدعومة بالمخاوف المتعلقة بتعطل الإنتاج الأميركي عقب الإعصار 'فرانسين'، إلى جانب توقعات بانخفاض مخزونات الخام في الولايات المتحدة.

ارتفاع طفيف في أسعار العقود الآجلة لخام برنت والخام الأميركي

شهدت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر ارتفاعًا قدره 16 سنتًا أو 0.2% ليصل سعر البرميل إلى 72.91 دولار، بحلول الساعة 01:20 بتوقيت غرينتش. في المقابل، ارتفعت العقود الآجلة للخام الأميركي تسليم أكتوبر بمقدار 34 سنتًا أو 0.5% لتصل إلى 70.43 دولار للبرميل.

تأثير الإعصار "فرانسين" على الإنتاج الأميركي

تعززت أسعار النفط في الجلسة السابقة نتيجة المخاوف المتعلقة بتعطيل الإعصار 'فرانسين' لإنتاج النفط في خليج المكسيك بالولايات المتحدة. وقد أكد مكتب السلامة وإنفاذ الاشتراطات البيئية أن أكثر من 12% من إنتاج النفط الخام و16% من إنتاج الغاز الطبيعي لا يزال متوقفًا، مما يزيد من المخاوف حول استمرار تعطل الإمدادات.

ترقب الأسواق لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي

يترقب المستثمرون قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن خفض أسعار الفائدة هذا الأسبوع، وهو إجراء قد يساهم في تعزيز النمو الاقتصادي من خلال تقليل تكلفة الاقتراض، ما يدعم الطلب على النفط. من المتوقع أن يؤدي هذا القرار إلى رفع معنويات المستثمرين في قطاع الطاقة.

تأثير الطلب الصيني على أسعار النفط

رغم الارتفاعات المسجلة، فقد حد من صعود الأسعار تباطؤ الطلب على النفط في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم. وأظهرت بيانات حكومية أن إنتاج مصافي النفط في الصين تراجع للشهر الخامس على التوالي خلال أغسطس، في ظل تراجع الطلب على الوقود وضعف هوامش التصدير.

النفط الخام الأمريكية
النفط
النفط
براميل النفط

اقرأ أيضا