هيئة السوق المالية السعودية : الموافقة على طرح وحدات صندوق البلاد " سي سوب إم إس سي آي"للاستثمار


الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 | 11:01 صباحاً
هيئة سوق المال
هيئة سوق المال
فهد السليماني

قررت هيئة السوق المالية السعودية الموافقة على طلب شركة' البلاد  ' للاستثمار طرح وحدات صندوق البلاد ' سي سوب إم إس سي آي'  المتداول لأسهم هونج كونج والصين في السوق وذلك كوحدات صندوق استثمار مؤشر متداول مطروحة وحداته طرحا عاما.

هيئة سوق المال .. الحصول على شروط وأحكام الصندوق من الموقع الإلكتروني 

و في بيان لها صباح  اليوم 'الثلاثاء'  أوضحت الهيئة  أن الحصول على شروط وأحكام الصندوق في الموقع الإلكتروني لمدير الصندوق والموقع الإلكتروني لهيئة السوق المالية، والتي تحتوي على المعلومات والبيانات التي يحتاج المستثمررون للاطلاع عليها قبل اتخاذ قرار الاستثمار من عدمه.

طرح وحدات صندوق البلاد ​​"سي سوب إم إس سي آي" للاستثمار 

يذكر أن موافقة الهيئة على طرح وحدات ' صندوق البلاد ​​سي سوب إم إس سي آي المتداول لأسهم هونغ كونغ والصين' في السوق كوحدات صندوق استثمار مؤشر متداول لا تعد مصادقة على جدوى الاستثمار فيه، حيث أن قرار الهيئة بالموافقة يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.​

هيئة سوق المال .. تحذر من الاستثمار في الصندوق دون مراجعة الشروط والأحكام جيدا

وذكرت هيئة السوق المالية إن قرار الاستثمار دون الاطلاع على الشروط والأحكام ودراسة محتواها، قد ينطوي على مخاطر عالية. لذامن الضروري  يجب على المستثمر الاطلاع على الشروط والأحكام، التي تحتوي معلومات تفصيلية عن أهداف واستراتيجية الصندوق وعوامل المخاطرة . 

وشددت الهيئة على ضرورة دراستها بعناية للتمكن من تقدير مدى جدوى الاستثمار في الصندوق من عدمه في ظل المخاطر المصاحبة. 

 وفي حال تعذر فهم محتويات الشروط والأحكام، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له. 

اقرأ أيضا