اجتماع رفيع المستوى بين البنك الإسلامي للتنمية وبنك إسلام بروناي يعزز التعاون الاقتصادي


الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 | 12:09 مساءً
الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية تناقش أهمية الاستفادة من التمويل الإسلامي
الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية تناقش أهمية الاستفادة من التمويل الإسلامي
ابتسام الدوسري

استضافت مجموعة البنك الإسلامي للتنمية (IsDB) بالتعاون مع بنك إسلام بروناي دار السلام (BIBD) ووزارة المالية والاقتصاد في بروناي اجتماعًا مهمًا في قصر السلطان حاجي في بروناي دار السلام، حيث شكل الاجتماع علامة فارقة في تعزيز التعاون الاقتصادي وفتح آفاق جديدة للأعمال بين بروناي والدول الأعضاء الـ57 في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

كلمات ترحيبية وعروض تقديمية

بدأ الحفل بكلمة ترحيبية ألقاها وزير مكتب رئيس الوزراء ووزير المالية والاقتصاد الثاني داتو سيتيا أوانج حاجي محمد أمين ليو بن عبدالله، تبعتها كلمة رئيسة من عامر بوكفيك، مدير المركز الإقليمي لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية في إندونيسيا.

ورش عمل وفرص استثمارية

تخلل الحدث عروض تقديمية من كيانات رئيسة ضمن مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، بالإضافة إلى ورشة عمل حول التمويل الإسلامي والشراكات الاستراتيجية، واجتماعات بين الشركات لتوسيع فرص الأعمال والاستثمار.

دعم القطاع الخاص والشراكات الجديدة

تمحور أحد أهم جوانب الحدث حول دعم القطاع الخاص في بروناي، من خلال كيانات مجموعة البنك الإسلامي للتنمية مثل المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات (ICIEC)، والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص (ICD)، ومنتدى أعمال مجموعة البنك الإسلامي للتنمية (THIQAH)، والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC).

توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون

شهد الاجتماع توقيع مذكرة تفاهم بين بنك بروناي للتنمية ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية، والتي تهدف إلى تعزيز التمويل المشترك، وتمويل التجارة، وتنمية القدرات البشرية، بالإضافة إلى الاستثمار والتنمية المستدامة. تعد هذه الشراكة خطوة مهمة نحو دعم الأهداف الاقتصادية لبروناي وتعزيز مهمة البنك الإسلامي للتنمية في دفع عجلة التنمية المستدامة.

اقرأ أيضا