مجموعة روشن تعلن عن مسابقة "مساهمة للتصميم" مع صندوق الاستثمارات العامة


الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 | 02:16 مساءً
شركة روشن
شركة روشن
واس

كشفت مجموعة 'روشن' عن بدء التسجيل في مسابقة 'مساهمة للتصميم: المحور الحيوي لمجتمع سدرة'، بالتعاون مع صندوق الاستثمارات العامة، والتي تهدف إلى تعزيز الإبداع في مجال العمارة. ستستمر فترة التسجيل حتى 30 سبتمبر 2024، وتتيح هذه المسابقة فرصة ثمينة للمعماريين الناشئين ومكاتب التصميم المحلية لتقديم تصاميم مبتكرة لمرافق حيوية في 'المحور الحيوي لمجتمع سدرة'.

تفاصيل مسابقة "مساهمة للتصميم"

تتيح المسابقة للمشاركين فرصة تصميم مرافق رئيسية ضمن 'المحور الحيوي لمجتمع سدرة'، والتي تشمل مسجداً، مركز خدمات، مدرسة ابتدائية، وحديقة عامة. تنقسم المسابقة إلى مسارين رئيسيين:

مسار المعماريين الناشئين: يهدف إلى الفرق المؤلفة من طلاب السنة الأخيرة أو الخريجين الجدد في مجال العمارة، ويشدد على استخدام المواد المحلية والتصاميم المبتكرة.

مسار مكاتب التصميم الواعدة: يستهدف مكاتب التصميم التي يملكها مواطن سعودي، ويقع مقرها في المملكة، والتي لم يتجاوز عمرها 10 سنوات ويعمل بها أقل من 20 موظفاً.

فرص التطوير المهني خلال المسابقة والجوائز

سوف يستفيد المشاركون من فرص التطوير المهني من خلال الندوات وورش العمل التي ستنظمها شركات محلية ودولية رائدة. تمتد فترة المسابقة على مدار 14 أسبوعاً، مع إعلان الفائزين في فبراير 2025.

سيتم تقييم التصاميم بناءً على معايير تشمل استخدام المواد المحلية، التميز التصميمي، الوظائفية، التوافق مع البيئة الحضرية، ومبادئ الاستدامة. وتشتمل الجوائز على:

الجائزة الأولى: 400,000 ريال سعودي

الجائزة الثانية: 300,000 ريال سعودي

الجائزة الثالثة: 200,000 ريال سعودي

تسعى مسابقة 'مساهمة للتصميم' إلى تعزيز الابتكار في العمارة وتقديم فرصة قيمة للمواهب المحلية لتقديم رؤى جديدة في تطوير المرافق الحيوية بالمملكة.

شركة روشن
شركة روشن

اقرأ أيضا