تعرف على موعد صرف العوائد السنوية الدفعة الثالثة ومعاش التقاعد


وزارة المالية : لاصحة للأخبار المتداولة بتأخير المعاش .. وصرف العوائد السنوية الدفعة الثالثة في 26 الجاري والأول من أكتوبر لصرف معاش التقاعد

الاربعاء 18 سبتمبر 2024 | 08:15 صباحاً
وزارة المالية السعودية
وزارة المالية السعودية
فهد السليماني

تساءل الكثيرون في الفترة الأخيرة في السعودية عن موعد صرف العوائد السنوية الدفعة الثالثة، وأيضا معرفة موعد صرف معاشات التقاعد، خاصة بعد انتشار أخبار تفيد بتأخير صرف رواتب الضمان المطور . ونظرالأهمية ذلك لدى شريحة كبيرة من المواطنين حرصنا من خلال موقعنا ' الاقتصاد السعودي ' أن نستعرض للقاريء كل مايهمه بالنسبة لموعد صرف العوائد السنوية الدفعة الثالثة ، وكذلك موعد صرف معاش التقاعد وما أعلنته وزارة المالية بخصوص هذا الشأن وإلى التفاصيل :  

موعد صرف العوائد السنوية الدفعة الثالثة

ومع تزايد التساؤلات حول موعد صرف العوائد السنوية الدفعة الثالثة ، ومعاشات التقاعد، قامت وزارة المالية بالإعلان عن الموعد المحدد للصرف على أن يكون موعد صرف العوائد السنوية الدفعة الثالثة يوم 26 الموافق يوم الخميس. وذلك لأفراد الدفعة الثالثة .

وزارة المالية .. صرف العوائد السنوية الدفعة الثالثة ومعاش التقاعد عن طريق بنك الراجحي

وأكدت وزارة المالية ، أن صرف العوائد السنوية ' الدفعة ثالثة ' سيتم عن طريق بنك الراجحي، ولا يوجد أي زيادة إضافية على الرواتب، وسيتم صرفها كما كانت عليه سابقا .

ويأتي موعد صرف معاشات التقاعد يوم 1 أكتوبر الموافق يوم الثلاثاء، وناشدت الوزارة المستفيدين بضرورةعدم تقديم الطلبات، وإيقاف إضافة الأبناء، وأن ينتظروا حتى ظهور تحديثات جديدة وذلك من خلال الصفحة الرسمية للوزارة.

ما حقيقة أخبار تأخير صرف رواتب الضمان الاجتماعي المطور

بالتزامن مع كثرة الاستفسارات حول موعد صرف العوائد السنوية الدفعة الثالثة، ظهرت العديد من الأخبار التي تؤكد تأخير رواتب الضمان بسبب وجود زيادة على الرواتب .

وأوضحت وزارة المالية ، أنه لا يوجد أي زيادة على الرواتب،مشيرة أن سبب تأخير الرواتب لهذا الشهر، هو الضغط الكبير على البنك من قبل جميع المستفيدين من البرنامج .

بالإضافة إلى صرف رواتب العلاوة السنوية في نفس هذه الفترة الزمنية .

وأكدت الوزارة أنه جاري حل مشكلة التكدس والازدحام أمام البنك ، وذكرت أن صرف الرواتب سيستمر حتى الساعة 8:00 مساءا، من اليوم نفسه. 

وزارة المالية السعودية
وزارة المالية بالتعاون مع أكاديمية التميز وجامعة IE العالمية للأعمال تنظم برنامج القادة الماليين

اقرأ أيضا