الجمارك تفرض 5 ضوابط لاستيراد المركبات للأفراد.. تعرف عليهم من هنا


المقابل المالي ما بين (20-50%) من قيمة المركبة

الاربعاء 31 يناير 2024 | 04:37 مساءً
الجمارك تفرض 5 ضوابط لاستيراد المركبات للأفراد
الجمارك تفرض 5 ضوابط لاستيراد المركبات للأفراد
ابتسام الدوسري

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك وحسب اللوائح والأنظمة التي أقرتها ضوابط وشروط تسمح استيراد المركبات للأفراد إلى داخل المملكة.

ضوابط استيراد المركبات للأفراد

1- يسمح باستيراد المركبات الصغيرة والحافلات ومركبات النقل الخفيفة (3.5 طن فأقل) بشرط ألا يزيد عمر طرازها عن 5 سنوات واحتسابها بالترتيب التنازلي باستثناء العام الحالي.

2– يسمح باستيراد مركبات النقل الثقيل التي تزيد عن (3.5) طن بما في ذلك (القاطرات، المقطورات، نصف المقطورات) بشرط ألا يزيد عمرها التشغيلي عن 5 سنوات ويحسب عمرها من بداية شهر يناير سنة الصنع والتي يتم خلالها الالتزام بتطبيق التشريعات المعتمدة من قبل السلطات المختصة.

3– التزام المركبة بشهادة كفاءة الطاقة وإصدار إشعار استشارة عبر موقع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة

4- يسمح باستيراد المركبات القديمة التي مضى عليها أكثر من 30 سنة (يتم ختمها على البطاقة الجمركية ولا يسمح لها بالعمل على الطرق العامة).

5– يُسمح باستيراد المركبات الخفيفة المستعملة التي لا تستوفي كفاءة الطاقة والعمر المسموح به للمواطنين السعوديين وحاملي الإقامة المميزة

 ويكون رسم التمويل ما بين (20-50%) من قيمة المركبة ولا يقل عن (20,000) عشرين ألف ريال سعودي بناءً على قرار مجلس الوزراء رقم (335) وتاريخ 15 جمادى الآخر 1443هـ بشأن فرض رسم مالي مقابل استيراد مركبة.

الجمارك تفرض 5 ضوابط لاستيراد المركبات للأفراد
الجمارك تفرض 5 ضوابط لاستيراد المركبات للأفراد

اقرأ أيضا