2مليار ريال قروضاوتسهيلات ائتمانيةزراعية في السعودية


الخميس 19 سبتمبر 2024 | 03:10 مساءً
وزارة البيئة والمياه والزراعة
وزارة البيئة والمياه والزراعة
فهد السليماني

إعتمد مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية، قروض تمويلية وتسهيلات ائتمانية بأكثر من ملياري ريال في عدد من المناطق السعودية  . 

صندوق التنية الزراعية .. ملياري ريال قروض وتسهيلات في مناطق المملكة 

الرئيس التنفيذي للصندوق منير السهلي، أوضح أن المجلس برئاسة وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي، اعتمد قروضا تنموية وتمويلا للمشاريع في قطاعات مختلفة وذلك لتعزيز الإنتاج المحلي في اللحوم الحمراء،وإنتاج الخضار في البيوت المحمية،  وتربية وإنتاج الأسماك  ، وإنتاج الدواجن  ،والبيض،  ومستودعات التبريد والتجميد . 

تمويل رأس مال عامل للشركة 

إضافة إلى تمويل رأس مال عامل بالشراكة مع البنوك . 

وذلك لبرنامج الإستيراد المشتمل على استيراد المنتجات الزراعية المستهدفة في إستراتيجية الأمن الغذائي ، لتعزيز المخزون الإستراتيجي ،  وضمان استقرار سلاسل الإمداد الغذائية.

 

مناقشة تقرير أوضاع المشاريع الزراعية 

السهلي بين أن المجلس ناقش أيضا تقريرا بشأن أوضاع المشاريع الزراعية الممولة من الصندوق في الـ 5 أعوام الماضية من ناحية التشغيل والإنتاج وتحقيق المستهدفات من التمويل . 

إضافة إلى استعراض تقرير الأداء العام للصندوق من بداية العام المالي الحالي حتى نهاية شهر أغسطس المنتهي ، مشيرا إلى أن المجلس أطلع على عرض بشأن تحديث بعض لوائح الصندوق، واستعرض تقارير اللجان المنبثقة عنه واتخذ بشأنها التوصيات المناسبة في عدد من المناطق السعودية.

وزارة البيئة والمياه والزراعة
زراعة المدينة المنورة تستعرض الحلول اللوجستية والتسويقية للتمور العضوية
وزارة البيئة والمياه والزراعة بالباحة

اقرأ أيضا