الدعيلج : من المتوقع أن يخلق قطاع الطيران المدني نحو 279 ألف وظيفة مباشرة بحلول عام 2030، بنسبة 300% تقريبًا


السبت 21 سبتمبر 2024 | 02:27 مساءً
هيئة الطيران المدني
هيئة الطيران المدني
فهد السليماني

قال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج : أن   “ التقديرات تشير  إلى أننا سنكون بحاجة إلى 284 ألف طيار جديد خلال السنوات العشر المقبلة، كما أن الطلب على المهنيين في مجال الصيانة لا يقل اهمية ، وفي المملكة نواجه تحديات  في مجال الطيران المدني ، حيث من المتوقع أن يخلق القطاع نحو 279 ألف وظيفة مباشرة بحلول عام 2030، وذلك يمثل زيادة بنسبة 300% تقريبًا عن الوظائف الحالية البالغ عددها 73 ألف وظيفة”.

  "مؤتمر القمة المعني بالمستقبل " .. حلول لغد أفضل 

 وأضاف الدعيلج :  خلال مشاركة الهيئة العامة للطيران المدني  'أمس  الجمعة  ' ، في أعمال “مؤتمر القمة المعني بالمستقبل” الذي تنظمه الأمم المتحدة تحت شعار “قمة المستقبل المتعددة الأطراف .. حلول لغد أفضل”: الطيران هو أحد القطاعات الرئيسية التي نستثمر فيها بشكل كبير في التعليم والتدريب والتطوير المهني ، ويشكل قطاع  الشباب أكثر من 60% من سكان المملكة، وهذه الطاقة هي بالضبط ما نحتاجه لدفع عجلة الابتكار وضمان استدامة القطاع، وذلك وفقا  لرؤية المملكة 2030  التي تركزعلى تطوير الشباب ' . 

جلسة افتراضية لتطوير الشباب في قطاع الطيران المدني

وتضمنت مشاركة هيئة  الطيران المدني  للمملكة في المؤتمر الذي يهدف إلى تبني تصور عالمي موحد للمستقبل، بمشاركة الدول الأعضاء في الأمم المتحدة،تنظيم جلسة افتراضية على هامش القمة، بعنوان “تطوير الشباب في قطاع الطيران المدني”، بالتعاون مع منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) والاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) ،وتعتبر هذه المشاركة الأولى من نوعها للهيئة في فعاليات الأمم المتحدة .

وقد تمت الموافقة على مقترح الهيئة ضمن 40 فعالية أخرى، من أصل 400 مقترح تقدمت به عدة دول، وتأتي مشاركتها ضمن جهود المملكة لدعم وتمكين الشباب تماشيا مع رؤية المملكة 2030، والتعريف بدور الهيئة في تدريب وتأهيل الكوادر الشبابية للمساهمة بفاعلية  في قطاع الطيران المدني.

هيئة الطيران المدني
هيئة الطيران المدني
هيئة الطيران المدني : ارتفاع عدد المسافرين جواً في المملكة إلى 62 مليون مسافر عبر 446 ألف رحلة خلال النصف الأول من عام 2024

اقرأ أيضا