اتفاقية جديدة بين بنك التصدير والاستيراد السعودي ووكالة ائتمان الصادرات البريطانية لتعزيز التعاون الصناعي


الاحد 22 سبتمبر 2024 | 03:56 مساءً
اتفاقية جديدة بين بنك التصدير والاستيراد السعودي ووكالة ائتمان الصادرات البريطانية
اتفاقية جديدة بين بنك التصدير والاستيراد السعودي ووكالة ائتمان الصادرات البريطانية
ابتسام الدوسري

وقع بنك التصدير والاستيراد السعودي اتفاقية إعادة التأمين مع وكالة ائتمان الصادرات البريطانية (UKEF)، بهدف دعم النمو الصناعي في المملكة العربية السعودية من خلال تأمين سلاسل الإمداد وتسهيل الوصول إلى المعدات والسلع الرأسمالية الضرورية.

تعزيز سلاسل الإمداد ودعم القطاع الصناعي

تهدف الاتفاقية إلى تقديم تغطيات تأمينية تسهم في تعزيز سلاسل الإمداد للقطاع الصناعي في المملكة. هذه المبادرة ستمكن الشركات من الوصول إلى المعدات والسلع الرأسمالية التي تحتاجها، ما يسهم في تحسين الأداء التشغيلي ودفع عجلة النمو في الصناعة السعودية.

القائمين علي توقيع الاتفاقية

وقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي سعد الخلب، والرئيس التنفيذي لوكالة ائتمان الصادرات البريطانية تيم ريد. وتأتي هذه الخطوة في إطار تعزيز الشراكة الاقتصادية بين البلدين وتوسيع نطاق الدعم المقدم للمصدرين المحليين.

لقاء لتعزيز الفرص الاستثمارية في موريتانيا

وفي سياق آخر، عقد الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي سعد الخلب اجتماعًا مع السفير السعودي لدى موريتانيا عبدالعزيز الرقابي، لمناقشة الفرص الاستثمارية الواعدة في الأسواق الموريتانية. الاجتماع هدف إلى دعم الصادرات السعودية غير النفطية وتعزيز حضورها في السوق الموريتاني، بما يفتح آفاقًا جديدة للتوسع.

اقرأ أيضا