ارتفاع طفيف لأسعار النفط اليوم 1 فبراير.. خام برنت يسجل 80.63 دولارًا للبرميل


المصرف المركزي يبدأ في خفض أسعار الفائدة بحلول يونيو

الخميس 01 فبراير 2024 | 10:57 صباحاً
براميل النفط
براميل النفط
ابتسام الدوسري

ارتفعت أسعار النفط بشكل طفيف خلال تعاملات اليوم الخميس 1 فبراير (2024) مدعومة بإشارات من مجلس الاحتياطي الفيدرالي لبداية محتملة لخفض أسعار الفائدة.

الصين أكبر مستورد للنفط الخام في العالم

في الوقت الذي تكشف فيه الصين أكبر مستورد للنفط الخام في العالم عن إجراءات دعم جديدة لسوقها العقارية المتعثرة.

أسعار النفط قد أنهت تعاملاتها أمس الأربعاء 31 يناير على ارتفاع بأكثر من 2% إذ أثرت بيانات اقتصادية باهتة في الصين بمعنويات الطلب.

ارتفاع أسعار خام برنت القياسي بنسبة 0.10%

بحلول الساعة 07:05 صباحًا بتوقيت غرينتش (10:05 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة) ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي بنسبة 0.10% لتصل إلى 80.63 دولارًا للبرميل.

ارتفاع أسعار خام غرب تسكاس بنسبة 0.08%

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تسكاس الوسيط الأميركي بنسبة 0.08% إلى 75.91 دولارًا للبرميل وفق الأرقام والتحديثات.

تحليل أسعار النفط

قالت محللة الأسواق لدى سي إم سي ماركيتس (CMC Markets) تينا تينغ: 'السبب المباشر لانتعاش أسعار النفط الخام هو على الأرجح توقعات السوق لخفض أسعار الفائدة هذا العام بعد أن أشار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إلى ذروة دورة رفع أسعار الفائدة .

قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أمس الأربعاء إن أسعار الفائدة بلغت ذروتها وسوف تنخفض في الأشهر المقبلة مع استمرار انخفاض التضخم وتوقعات الوظائف المستدامة والنمو الاقتصادي.

وأوضحت البيانات وجهات النظر القائلة بأن المصرف المركزي قد يبدأ في خفض أسعار الفائدة بحلول يونيو وأن تكاليف العمالة الأميركية ارتفعت أقل من المتوقع في الربع الرابع وكانت الزيادة السنوية هي الأصغر في عامين.

دعم الصين للعقارات وسط المخاوف

كشفت الصين ثاني أكبر اقتصاد في العالم عن إجراءات جديدة لدعم العقارات وسط مخاوف بشأن تداعيات تصفية شركة التطوير إيفرعراند انتهاء البلاد العام الماضي بأسوأ انخفاض في أسعار المنازل الجديدة منذ ما يقرب من 9 سنوات.

اقرأ أيضا