"مسك" توقع مذكرة تفاهم مع "هيونداي" و"كيا" لتمكين جيل المستقبل بالابتكار والتقنية


التعاون لدعم برامج التدريب والابتكار

الاربعاء 02 أكتوبر 2024 | 10:50 صباحاً
"مسك" توقع مذكرة تفاهم مع "هيونداي" و"كيا"
"مسك" توقع مذكرة تفاهم مع "هيونداي" و"كيا"
ابتسام الدوسري

أعلنت مؤسسة محمد بن سلمان 'مسك' عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركتي 'هيونداي موتور' و'كيا'، بهدف استكشاف فرص التعاون في برنامج 'التدريب على رأس العمل' وبرنامج 'مدرسة هيونداي لمستقبل التقنية'. يأتي هذا التعاون في إطار جهود 'مسك' لدعم الشباب السعودي وتعزيز مهاراتهم الابتكارية، بما يسهم في تحقيق النمو الاقتصادي المستدام.

تطوير مهارات الشباب السعودي

ووقع مذكرة التفاهم عن مؤسسة 'مسك' المهندس عمر بن محمد نجار، نائب الرئيس التنفيذي، وعن شركتي 'هيونداي' و'كيا'، السيد جاي يونغ لي، نائب الرئيس ورئيس مجموعة الابتكار في المدن الذكية. وصرح المهندس عمر نجار بأن الاتفاقية تهدف إلى تطوير برنامج التدريب على رأس العمل، لخلق فرص تعلم محلية ودولية للشباب السعودي. كما تسعى 'هيونداي' و'كيا' لتحقيق رؤية مشتركة في تمكين الجيل القادم من الشباب وتعزيز اقتصاد المملكة المعرفي.

استكشاف تقنيات المدن الذكية

إلى جانب برامج التدريب، ستتعاون 'هيونداي' و'كيا' مع 'مسك' لاستكشاف تطبيقات المدن الذكية في 'مدينة مسك'، من خلال دراسة وتطبيق تقنيات حديثة لدعم مبادرات مستقبلية داخل المدينة. وسيستفيد الشركاء من مرافق المدينة لتنفيذ هذه المبادرات.

مشاركة في منتدى مسك العالمي 2024

كما أعلنت 'هيونداي' و'كيا' عن مشاركتهما في النسخة الثامنة من 'منتدى مسك العالمي 2024'، المقرر عقده في مدينة محمد بن سلمان غير الربحية يومي 18 و19 نوفمبر. ستتاح الفرصة للشركتين للتفاعل مع القادة الشباب والشركات الناشئة، وتقديم رؤيتهما حول مستقبل التنقل والحلول المستدامة، مما يعزز التزامهما تجاه المنطقة.

اقرأ أيضا