انطلاق النسخة الثالثة من جائزة المحتوى المحلي 2024 لتعزيز التنافسية الاقتصادية


الاربعاء 02 أكتوبر 2024 | 03:00 مساءً
النسخة الثالثة من جائزة المحتوى المحلي 2024
النسخة الثالثة من جائزة المحتوى المحلي 2024
ابتسام الدوسري

أعلنت هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية عن بدء النسخة الثالثة من جائزة المحتوى المحلي لعام 2024 تحت شعار 'نحتفي بإسهامك'. تهدف الهيئة من خلال هذه الجائزة إلى زيادة الوعي بالمحتوى المحلي وتعزيز الالتزام بتطبيق متطلباته، بالإضافة إلى رفع مستوى التنافسية بين مختلف القطاعات الاقتصادية لتحقيق الأهداف المنشودة.

تفاصيل التقديم لجائزة المحتوى المحلي لعام 2024

تبدأ فترة التقديم للجائزة اعتبارًا من 29 سبتمبر وحتى 31 ديسمبر 2024. يُمكن للراغبين في المشاركة التقديم وفقًا للمحاور المحددة من خلال زيارة الموقع الإلكتروني: جائزة المحتوى المحلي.

توسيع نطاق الفئات المستهدفة

وفي هذا السياق، أوضحت الأمين العام لجائزة المحتوى المحلي عالية بنت عبدالله المسلط، أن الجائزة تشمل 22 فئة و5 شهادات تكريمية. كما تم تحديث الفئات المستهدفة لتشمل جميع المشاركين في تنمية المحتوى المحلي بالمملكة. وقد تم إدخال محور جديد يركز على المشاريع الكبرى للقطاع الخاص، بالإضافة إلى إدراج القطاع غير الربحي نظرًا لأهميته الكبيرة في تعزيز المحتوى المحلي.

أهداف جائزة المحتوى المحلي لعام 2024

تسعى الهيئة من خلال هذه الجائزة إلى تحفيز كل من القطاعين العام والخاص لتطبيق الممارسات الفعالة التي تسهم في تعزيز المحتوى المحلي والامتثال لمتطلباته عبر كافة القطاعات. كما تهدف النسخة الثالثة من الجائزة إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجية للهيئة من خلال زيادة المحتوى المحلي في مختلف المجالات، وتحسين الأداء في العقود والمشاريع، وزيادة الوعي بمفهوم المحتوى المحلي.

تاريخ النسخة السابقة من جائزة المحتوى المحلي لعام 2023

تجدر الإشارة إلى أن النسخة الثانية من جائزة المحتوى المحلي في عام 2023 شهدت مشاركة أكثر من 500 متقدم، مما يعكس مدى تأثير الجائزة وأهميتها في تعزيز المحتوى المحلي في المملكة.

اقرأ أيضا