بنك التصدير والاستيراد السعودي يكشف عن تقرير الاستدامة 2023


الخميس 03 أكتوبر 2024 | 01:58 مساءً
بنك التصدير والاستيراد السعودي
بنك التصدير والاستيراد السعودي
واس

أصدر بنك التصدير والاستيراد السعودي تقرير الاستدامة لعام 2023، الذي يستعرض استراتيجيات البنك في تعزيز معايير الاستدامة وتحفيز الاستثمار المستدام. يسعى البنك من خلال هذه الخطوة لبناء مستقبل مستدام ودعم أهداف التنمية الاقتصادية في المملكة والعالم.

دور البنك في الاقتصاد المستدام

يأتي إصدار التقرير في إطار التزام البنك بالمساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة وتعزيز الاقتصاد غير النفطي. يركز البنك على تطوير العلاقات التجارية العالمية من خلال تطبيق الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة المؤسسية (ESG)، والتي تشمل عدة محاور رئيسية، مثل:

- الاستدامة

- الاعتبارات البيئية

- المبادرات الاجتماعية

- الممارسات المؤسسية المسؤولة

أهداف الاستدامة المالية

يسعى البنك من خلال تطبيق هذه الممارسات إلى تحقيق استدامة مالية فعالة وتعظيم الأثر الاقتصادي لأنشطته، مما يسهم في تمكين الصادرات السعودية غير النفطية. كما يعمل على تعزيز الوعي بأهمية المسؤولية الأخلاقية في الأعمال، وتحفيز الاستثمار المستدام بالتعاون مع شركاء البنك.

التوجه نحو الاستدامة العالمية

يتبنى البنك أحدث التوجهات العالمية في مجال الاستدامة، حيث يقوم بتحديد أولوياته في الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG) وفقًا للالتزامات الوطنية والمعايير الدولية. يشمل ذلك مجالات التغير المناخي، أمن البيانات، إدارة المخاطر، الشفافية، وتنمية رأس المال البشري.

نبذة عن بنك التصدير والاستيراد السعودي

تأسس بنك التصدير والاستيراد السعودي في عام 2020 بهدف دعم المصدّرين المحليين وتعزيز الصادرات غير النفطية، وزيادة قدرتها التنافسية في الأسواق العالمية. يقدم البنك مجموعة من منتجات التمويل والتأمين لتعزيز الثقة في المنتجات الوطنية، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، ويساهم في تنمية الاقتصاد الوطني كجزء من صندوق التنمية الوطني.

اقرأ أيضا