انخفاض أسعار النفط وسط توترات الشرق الأوسط.. برنت يسجل 79.72 دولار


الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 | 10:45 صباحاً
براميل النفط
براميل النفط
ابتسام الدوسري

في أعضاء يوم الثلاثاء، بعد أن قام المتعاملون بجني ألف ألف دولار وصول الأسعار إلى أعلى مستوياتها منذ أكثر من شهر يوم أمس الاثنين. أخذت العقود الآجلة لخام برنت 1.23 دولار أو 1.47% لتصل إلى 79.72 دولار بدلًا من ذلك، في حين عكس اتجاه الشمال غرب تكساس، وقد تمكن العلماء من 1.2 دولار أو 1.6% ليصل إلى 75.92 دولار بدلاً من ذلك، وفقًا لـ 'رويترز'.

منطقة الشرق الأوسط تضغط على السوق

وتأتي هذه لمتابعة في ظل التصعيد في الشرق الأوسط، حيث أطلقت جماعة جيش الله اللبنانية المدعومة من إيران جزيرة حيفا، ثالث أكبر مدن إسرائيل، يوم الأمس. ومن ثم تطورت عمليات إنتاج إسرائيل البرية في جنوب لبنان، مما زاد من الأنسجة المكشوفة بعد عام من وجودها الذي شنته حركة حماسية على إسرائيل واستمر في الحرب في غزة.

الإعصار ميلتون ساهم في الإنتاج الأمريكي

في الولايات المتحدة، أجبر الإعصار ميلتون، الذي تحول إلى عاصفة من الفئة الخامسة، منصة النفط وغاز في خليج المكسيك على الضغط. ويتوقع أن مخزونات النفط الخام البرازيلية تبلغ 1.9 مليون حملة خلال الأسبوع المنتهي في 4 أكتوبر/تشرين الأول، وفقا لاطلاعه على رويترز. ومن المقرر أن يصدر معهد البترول الأمريكي تقريره حول مخزونات اليوم، ويتبعه التقرير الرسمي من إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء.

النفط الخام الأمريكية
النفط
النفط
براميل النفط

اقرأ أيضا