ارتفاع أسعار النفط بسبب المخاوف من تعطل الإمدادات والزيادة في الطلب على الوقود


الخميس 10 أكتوبر 2024 | 09:41 صباحاً
براميل النفط
براميل النفط
ابتسام الدوسري

شهدت أسعار النفط ارتفاعا في التعاملات الآسيوية المبكرة يوم الخميس نتيجة تصاعد المخاوف بشأن تعطل محتمل للإمدادات النفطية من منطقة الشرق الأوسط، وسط تقارير تشير إلى احتمال قيام إسرائيل بتوجيه ضربة عسكرية لإيران. إلى جانب ذلك، ساهمت عاصفة كبيرة تضرب ولاية فلوريدا في زيادة الطلب على الوقود، مما دفع الأسعار نحو الارتفاع.

عقود خام برنت وغرب تكساس تسجلان مكاسب وسط تزايد التوترات الجيوسياسية

بحلول الساعة 00:34 بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 37 سنتاً أو ما يعادل 0.5% لتصل إلى 76.95 دولار للبرميل. في الوقت ذاته، سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي ارتفاعاً قدره 35 سنتاً أو 0.5% ليبلغ سعر البرميل 73.59 دولار.

ارتفاع المخزونات الأميركية يدعم الأسعار رغم زيادة أقل من المتوقع

في سياق آخر، أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية يوم الأربعاء أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة ارتفعت بمقدار 5.8 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، لتصل إلى 422.7 مليون برميل. وعلى الرغم من أن هذه الزيادة تفوقت على توقعات المحللين الذين استطلعت وكالة رويترز آراءهم، إلا أنها كانت أقل بكثير من تقديرات معهد البترول الأميركي التي صدرت في اليوم السابق.

العوامل السياسية والمناخية تستمر في التأثير على أسواق الطاقة العالمية، مما يبقي الأسواق في حالة تأهب وترقب لأي تطورات جديدة.

النفط الخام الأمريكية
النفط
النفط
براميل النفط

اقرأ أيضا