المصافي العربية "ساركو" تلغي سجل "السدو للاستثمار" وتعلن تمديد مذكرتي تفاهم


الخميس 10 أكتوبر 2024 | 01:01 مساءً
شركة المصافي العربية
شركة المصافي العربية
ابتسام الدوسري

صرحت شركة المصافي العربية السعودية 'ساركو' اليوم الخميس عن حصولها على موافقة وزارة التجارة لإلغاء السجل التجاري رقم 4030475999 لشركتها التابعة المعروفة باسم شركة السدو للاستثمار.

تفاصيل إلغاء سجل "السدو للاستثمار"

في بيان لها على منصة 'تداول السعودية'، أوضحت الشركة أن 'السدو للاستثمار'، التي تعد شركة ذات مسؤولية محدودة مملوكة بالكامل بنسبة 100% لشركة المصافي العربية السعودية، تمتلك رأس مال قدره 5 ملايين ريال ومركزها الرئيسي في جدة. جاء إلغاء السجل التجاري بناءً على توصية مجلس الإدارة، مما يعكس استراتيجية الشركة في إعادة تقييم أنشطتها الاستثمارية.

تمديد مذكرتي تفاهم مع شركتين ( ساركو- جيسكو) 

في سياق آخر، كشفت شركة المصافي العربية السعودية 'ساركو' عن اتفاقها بتاريخ 6 أكتوبر الجاري مع كل من الشركة الألمانية السعودية للصناعة 'جيسيكو' وشركة البوصلة الذهبية للتعدين لتمديد مذكرتي تفاهم غير ملزمتين. وتتعلق هذه المذكرات بعملية مبادلة الحصص المملوكة للملاك في الشركة الألمانية السعودية للصناعة 'جيسيكو' وشركة البوصلة الذهبية للتعدين، وذلك مقابل إصدار أسهم جديدة في 'ساركو' عبر زيادة رأس مالها.

تعتبر هذه الخطوات جزءًا من استراتيجية ساركو لتعزيز مرونتها المالية وتوسيع آفاقها الاستثمارية. مع إلغاء سجل 'السدو للاستثمار'، تتيح الشركة لنفسها فرصة تركيز مواردها على المشاريع الأكثر ربحية وتوافقًا مع أهدافها الاستراتيجية. كما أن تمديد مذكرات التفاهم مع شركتين معروفتين قد يسهم في فتح آفاق جديدة لنمو الشركة وزيادة قدرتها التنافسية في السوق.

اقرأ أيضا