تراجع أسعار النفط خلال التعاملات الصباحية ليوم الجمعة


الجمعة 11 أكتوبر 2024 | 09:31 صباحاً
أسعار النفط ليوم الجمعة بالسعودية
أسعار النفط ليوم الجمعة بالسعودية
فهد السليماني

السعودية تحتل في فبراير ثالث أكبر موردي النفط إلى أمريكاالسعودية تحتل في فبراير ثالث أكبر موردي النفط إلى أمريكا

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات 'صباح اليوم الجمعة ' ، ويرجع ذلك إلى عودة ضخ الإمدادات الليبية إلى السوق  ، وكذلك بعد تقييم الأضرار التي خلفها إعصار 'ميلتون'، ومع استمرار التوترات في الشرق الأوسط.

انخفاض العقود الآجلة لخام برنت تسليم ديسمبر بنسبة 0,28% 

وسجلت  العقود الآجلة لخام برنت تسليم ديسمبر انخفاضا  بنسبة 0.28% أو 22 سنتًا إلى 79.18 دولار للبرميل، وذلك بحلول الساعة 7:55 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، وهى بذلك تتجه إلى تسجيل ثاني مكسب أسبوعي على التوالي بنسبة 1.3%.

أسعار النفط ليوم الجمعة بالسعوديةأسعار النفط ليوم الجمعة بالسعودية

تراجع العقود الآجلة لخام غرب تكساس تسليم نوفمبر بنسبة 0,21%

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس تسليم نوفمبر بنسبة 0.21% أو 16 سنتًا إلى 75.69 دولار للبرميل، وفي طريقها لإنهاء الأسبوع على ارتفاع بمعدل 1.67%.

ويذكر ضرب إعصار 'ميلتون' المحيط الأطلسي بعد أن قطع مسارا مدمرا عبر فلوريدا، وذلك قد يؤدي إلى تقليص استهلاك الوقود في بعض المناطق بالولايات المتحدة.

وحسبما ذكر موقع ' أرقام ' نقلا عن رويترز ،   قال 'هيرويوكي كيكوكاوا'، رئيس شركة 'إن إس تريدنج'، إن المستثمرين يقومون بتقييم مدى تأثير الأضرار التي تسبب فيها الإعصار على الاقتصاد الأمريكي والطلب على الوقود. 

 ومن المرجح أن تتداول أسعار النفط حول المستويات الحالية لمدة 200 يوم، مع التركيز الأساسي على ما إذا كانت إسرائيل ستضرب برد على المنشآت النفطية الإيرانية . 

المؤسسة الوطنية للنفط بليبيا تعيد الإنتاج إلى مستويات قريبة من مستوى ما قبل أزمة المركزي 

وعلى صعيد الإمدادات، فإن المؤسسة الوطنية للنفط بليبيا أعلنت أنها أعادت الإنتاج إلى مستويات قريبة من مستويات ما قبل أزمة المصرف المركزي، حيث بلغ 1.22 مليون برميل يوميا.

المملكة تحتل المركز الثاني عالميا من إجمالي الاحتياطات النفطية بحصة تبلغ 17,3 من الاحتياطي العالمي 

ومن الجدير بالذكر أن المملكة تحتل المركز الثاني عالميا من حيث إجمالي الاحتياطات المؤكدة من النفط بحصة تبلغ 17.3% من الاحتياطي النفطي العالمي

اقرأ أيضا