أمير منطقة حائل يدشّن "جادة 30" لدعم رواد الأعمال ويشهد انطلاق "هاكاثون الإبل"


الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 | 04:11 مساءً
بنك التنمية الاجتماعية
بنك التنمية الاجتماعية
ابتسام الدوسري

افتتح الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل، بحضور الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة، والرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية المهندس سلطان بن عبدالعزيز الحميدي، فرع 'جادة 30' في المنطقة، الذي يهدف إلى دعم رواد ورائدات الأعمال وتعزيز ريادة الأعمال ضمن خدمات بنك التنمية الاجتماعية.

جولة تفقدية للخدمات الريادية "جادة 30"

اطلع سموه على الخدمات المتكاملة التي توفرها 'جادة 30'، بما في ذلك مكاتب خاصة، طاولات عمل مشتركة، قاعات اجتماعات، ومساحات عمل مجهزة بخدمات اتصال وإنترنت عالي السرعة. كما استعرض الخدمات المساندة مثل برامج التهيئة للحصول على التمويل، المعسكرات التدريبية، حاضنات الأعمال، مسرعات الأعمال، وورش العمل، مما يعزز الابتكار ويوفر بيئة داعمة للمشاريع الناشئة.

بنك التنمية الاجتماعية يدعم التنمية المستدامة

أوضح المهندس الحميدي أن إطلاق 'جادة 30' يأتي ضمن رؤية البنك لتعزيز التنمية المستدامة في المنطقة وتحفيز الابتكار، مؤكدًا أن البنك يسعى لتوفير بيئة متكاملة تضمن نجاح المشاريع وتعزز الشراكات الاستراتيجية لتحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي.

وأشار إلى أن بنك التنمية الاجتماعية قدّم منذ تأسيسه تمويلًا لمنطقة حائل بقيمة 4.5 مليارات ريال، شملت تمويلات اجتماعية بـ 3.3 مليارات ريال، وتمويل العمل الحر والأسر المنتجة بـ 600 مليون ريال، إلى جانب 600 مليون ريال لدعم المنشآت الناشئة والصغيرة.

بنك التنمية الاجتماعية يشهد توقيع اتفاقيات استراتيجية

خلال الحفل، شهد سموه توقيع اتفاقية تعاون بين بنك التنمية الاجتماعية وهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية، تهدف إلى تمكين المشاركين في أنشطة المحمية من الاستفادة من منتجات العمل الحر وضمان استدامتها.

بنك التنمية الاجتماعية يطلق "هاكاثون الإبل" لتعزيز الابتكار

تماشيًا مع عام الإبل، أطلق بنك التنمية الاجتماعية فعالية 'هاكاثون الإبل'، التي تهدف إلى تعزيز الابتكار في القطاعات التقليدية. وشارك في الهاكاثون أكثر من 600 رائد أعمال وخبير، حيث تم اختيار 22 فريقًا لتقديم أفكارهم المبتكرة. وسيتم الإعلان عن 5 مشاريع فائزة بعد شهرين، وتُمنح هذه المشاريع مرحلة احتضان في 'جادة 30' لمدة 9 أشهر لضمان نموها واستدامتها.

إشادة بدور بنك التنمية الاجتماعية في دعم التنمية

أشاد الأمير عبدالعزيز بن سعد بدعم القيادة الرشيدة لقطاع ريادة الأعمال وبنك التنمية الاجتماعية، مؤكداً على أهمية تمكين أبناء الوطن لتحقيق التنمية المستدامة. كما كرّم سموه شركاء هاكاثون الإبل، واختُتم الحفل بالتقاط الصور التذكارية مع الحضور.

بنك التنمية الاجتماعية
بنك التنمية الاجتماعية
بنك التنمية الاجتماعية

اقرأ أيضا