تسلا تستدعي 2.2 مليون سيارة من سياراتها بامريكا بسبب مشكلة في أضواء التحذير


الاحد 04 فبراير 2024 | 12:43 صباحاً
سيارات تسلا
سيارات تسلا
نورة العلي

أزمة جديدة تطول شركة تسلا العملاقة حيث استدعت الشركة نحو 2.2 مليون سيارة -جميع سياراتها المباعة في أميركا تقريباً

برمجة سيارات تسلا عبر الهواء

وبدأت شركة السيارات الكهربائية في إصدار تحديث جديد مجاني لما يعرف بالبرمجة عبر الهواء والمعروف أيضًا باسم البرمجة عن بعد وتتضمن هذه الأنظمة المدمجة الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وصناديق الأجهزة اللوحية والسيارات ومعدات الاتصالات السلكية واللاسلكي لنحو 2.2 مليون سيارة.

مشكلة في أضواء التحذير الخاصة بتسلا

وأصدرت الشركة هذا التحديث بعدما حذرت الجهات التنظيمية من أن هناك مشكلة في أضواء التحذير قد تجعل السيارة أكثر عرضة للحوادث.

وأشارت إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة إلى أن أضواء التحذير المزودة بحجم خط صغير قد تجعل معلومات السلامة الهامة على لوحة القيادة صعبة القراءة بما يزيد من خطر وقوع حوادث. ومع ذلك أكدت الإدارة أنه لم يتم الإبلاغ عن أي حوادث مرتبطة بتلك المشكلة.

موديلات سيارات تسلا التي تم استدعائها

ووفقا لموقع (CNBC)ينطبق قرار الاستدعاء على موديلات محددة من سيارات X وS وY و 3 Models وكذلك شاحنة Tesla الجديدة Cybertruck.

وكانت شركة Tesla استدعت أكثر من مليوني سيارة في ديسمبر كانون الأول في أميركا ومجهزة بنظام القيادة الذاتية المتقدمة Autopilot، ووصف وقتها بأنه الاستدعاء الأكبر في تاريخ الشركة.

ما هي شركة تسلا؟

شركة تسلا هي شركة تقع في كاليفورنيا متخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، والمكونات الكهربائيّة للقطارات الكهربائية. هي شركة عامة يتم تداول أسهمها في بورصة ناسداك بشعار TESLA، وقد حازت أرباحًا بعدَ 10 سنواتٍ في الربع الأول عام 2013.. يُعتبر ما جذب انتباهًا واسعًا لشركة تسلا هو إنتاجها لسيارات كهربائية من نوعِ سيدان

سيارات تسلا
تسلا تستدعي حوالي 2.2 مليون سيارة في الولايات المتحدة

اقرأ أيضا