بنسبة 153% أمانة تبوك تحقق زيادة في إيراداتها للسنة المالية 2023


الأمانة تعمل على تحقيق رؤية المملكة 2030

الاحد 04 فبراير 2024 | 04:20 مساءً
أمانة منطقة تبوك
أمانة منطقة تبوك
واس

حققت أمانة منطقة تبوك والبلديات التابعة لها مستهدفات إيرادات وزارة المالية للعام المالي 2023 متجاوزة إياها بنسبة 153%.

 

المساهمه في التنمية المستدامة ودعم المستثمرين ورواد الأعمال

وأوضح المشرف العام على الخصخصة والاستدامة المالية بالأمانة المهندس أحمد الزهراني أن هذا النجاح يعود إلى الدعم الكبير الذي تقدمه الحكومة الرشيدة – أعانها الله – للقطاع البلدي من خلال مساهمته الفعالة في التنمية المستدامة ودعم المستثمرين ورواد الأعمال وضمان تطوير البيئة الاستثمارية في المنطقة بهدف تنويع الاستثمارات وتحقيق الاستدامة المالية في التنمية وتحقيق مفهوم جودة الحياة بمشاركة القطاع الخاص.

تحسين البيئة الاستثمارية وطرح فرص استثمارية متنوعة وفي مجالات متعددة 

وأوضح المهندس الزهراني أن تحقيق مستهدف وزارة المالية جاء بعد أن أطلقت الأمانة العديد من البرامج والمبادرات لتحسين البيئة الاستثمارية وطرح فرص استثمارية متنوعة وفي مجالات متعددة تجارية وتعليمية وصحية وترفيهية وفندقية توائم توجهات المستثمرين ورغباتهم واحتياجات سكان المنطقة وزوارها من المواطنين والمقيمين.

تحقيق رؤية المملكة 2030

وأشار الي أن الأمانة تعمل على تحقيق رؤية المملكة 2030 من خلال تحقيق برنامج التوازن المالي الذي يرتكز على تنويع مصادر الدخل وتطوير البيئة الاستثمارية ورفع الإيرادات الحكومية وتعزيز قطاع الاستثمارات.

أمانة تبوك تحصل علي المركز الأول لعام 2023

كما بين مدير إدارة تنمية الإيرادات والتحصيل أمانة تبوك المهندس أيمن سنيور أن الأمانة حصلت على المركز الأول في مدة التحصيل لعام 2023 حيث جاء تحصيل الإيرادات في فترة لاتتجاوز 99 يومًا في حين أن المعدل 153 يوماً موضحًا أن هذه الجهود تأتي لضمان الحفاظ على مستحقات الدولة وسرعة تحصيلها.

اقرأ أيضا