البنك العربي الوطني يعلن زيادة رأسماله لـ20 مليار ريال من خلال منح أسهم مجانية


رسملة 5 مليارات ريال من حساب الاحتياطي النظامي

الاربعاء 07 فبراير 2024 | 12:40 مساءً
البنك العربي الوطني
البنك العربي الوطني
ابتسام الدوسري

قام البنك العربي الوطني بالإعلان عن توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال بنسبة 33.33% عن طريق منح أسهم مجانية للمساهمين وذلك بمنح سهم واحد لكل 3 أسهم.

رسملة 5 مليارات ريال من حساب الاحتياطي النظامي

وقال البنك في بيان له اليوم الأربعاء أن التوصية تتضمن زيادة رأسمال البنك من 15 مليار ريال إلى 20 مليار ريال من خلال رسملة 5 مليارات ريال من حساب الأرباح المبقاة والاحتياطي النظامي.

وأوضح أن موعد أحقية المساهمين الذين يملكون الأسهم عند إغلاق التداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية والمقيدين في سجل مساهمي البنك لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية (والذي سيتم تحديده لاحقًا).

توزع قيمة الأسهم خلال 30 يوما من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة

وفي حالة كسور الأسهم يتم جمع الكسور في وديعة جماعية لجميع المساهمين وبيعها بسعر السوق ثم يتم توزيع قيمتها على المساهمين المستحقين للدعم بنسبة مشاركتهم خلال مدة أقصاها 30 يوما من تاريخ تحديد الأسهم الجديدة التي يستحقها كل مساهم.

المنحة خاضعة لموافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية

أكد البنك أن المنحة خاضعة لموافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على زيادة رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة ولم يتم الحصول على أي اعتراض على زيادة رأس المال من البنك المركزي السعودي .

البنك العربي الوطني
البنك العربي الوطني

اقرأ أيضا