تكوين توافق على زيادة رأسمالها بنسبة 64.5% بطرح أسهم حقوق أولوية


الاربعاء 14 فبراير 2024 | 11:07 صباحاً
تكوين
تكوين
نورة العلي

وفق البيان الذي اصدرته شركة تكوين المتطورة للصناعات فقد وافقت الجمعية العامة في اجتماعها أمس على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأسمال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية وفقا لما يلي:

ووفق الشركة فإن رأس المال قبل الزيادة 464.6 مليون ريال، وسيصبح بعد الزيادة 764.6 مليون ريال بنسبة تغيير 64.5%، بينما عدد الأسهم قبل الزيادة 46.4 مليون ريال على أن تصبح 76.4 مليون ريال بعد الزيادة.

تطوير خطوط الإنتاج الحالية

وبينت أن سبب زيادة رأس المال، شراء أصول جديدة لتطوير خطوط الإنتاج الحالية، شراء أصول جديدة لإنتاج منتجات جديدة، سداد قروض ذات نسب مرابحة عالية وتمويل رأس المال العامل.

وأضافت أن طريقة زيادة رأس المال هي طرح وإدراج أسهم حقوق أولوية، بينما نسبة الزيادة لكل سهم 64.57%، على أن تكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

كما وافقت الجمعية على البنود التالية:

-الموافقة على تعديل المادة (7) من نظام الشركة الأساس المتعلقة بـرأس المال .

- الموافقة على تعديل المادة (8) من نظام الشركة الأساس المتعلقة بالاكتتاب في الأسهم.

- الموافقة على تعديل المادة (22) من نظام الشركة الأساس، المتعلقة بصلاحيات المجلس.

- الموافقة على تعديل المادة (24) من نظام الشركة الأساس، المتعلقة بصلاحيات الرئيس والنائب والعضو المنتدب وأمين السر.

- الموافقة على تعديل لائحة لجنة المراجعة.

- الموافقة على قرار مجلس الإدارة بتعيين عمار زاهد عضواً (عضو مستقل) بمجلس الإدارة ابتداءً من تاريخ تعيينه لإكمال دورة المجلس الحالية خلفاً للعضو السابق إبراهيم يوسف المبارك – عضو مستقل.

اقرأ أيضا