"تراحم" توقع اتفاقية شراكة مع المجلس التخصصي للجمعيات الصحية في مدينة الرياض


الشراكة خطوة إضافية لتعزيز الشراكات مع الجهات المختصة

الاربعاء 14 فبراير 2024 | 06:50 مساءً
تراحم توقع اتفاقية شراكة مع المجلس التخصصي للجمعيات الصحية
تراحم توقع اتفاقية شراكة مع المجلس التخصصي للجمعيات الصحية
فهد السليماني

قامت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم 'تراحم' بتوقيع اتفاقية شراكة صحية مع المجلس التخصصي للجمعيات الصحية 'ممثلاً باللجنة التنسيقية لجمعيات الوقاية والتأهيل من المخدرات' للتعاون في المجال الوقائي والتأهيلي بمجال الإدمان اليوم في مدينة الرياض.

من وقع الاتفاقية من الجانبين

وقد قام بتوقيع الاتفاقية الأمين العام للجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم 'تراحم' صقر بن محمد القرني، ورئيس مجلس إدارة المجلس التخصصي للجمعيات الصحية الدكتور طلعت حمزة الوزنة, حيث تهدف الاتفاقية إلى الإسهام في التعاون الثنائي لتقديم البرامج العلاجية في المجال الوقائي والتأهيلي في مجال إدمان المخدرات لمستفيدي اللجنة.

وأشار القرني أن الشراكة مع المجلس التخصصي للجمعيات الصحية تعد خطوة إضافية لتعزيز الشراكات مع الجهات المختصة تجاه قضايا المجتمع المحلي، والتي تلامس جانب مستفيدي اللجنة، وذلك لتقديم الرعاية الصحية ضمن المسارات الخدمية للجنة.

التكامل في التعاون بين القطاعين الخاص والاجتماعي

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة المجلس التخصصي للجمعيات الصحية على أهمية الشراكة في تعزيز الجهود الوطنية لمكافحة انتشار المخدرات وتأثيرها الإيجابي على الأفراد والأسر. وأشار إلى أن هذه الشراكة تتماشى مع رؤية المملكة 2030، وتعكس التكامل في التعاون بين القطاعين الخاص والاجتماعي.

تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود الوطنية المتكاملة لمحاربة المخدرات وتعزيز الوعي والتثقيف في المجتمع. وتسعى الجمعية التخصصية وجمعية تراحم إلى تحقيق أهدافهما المشتركة من خلال هذه الشراكة للمساهمة في بناء مجتمع صحي ومستدام.

اقرأ أيضا