مركز "متمم" يلقي الضوء على أهمية الاستثمار كوسيلة لتحقيق الاستقرار المالي المستدام


الخميس 15 فبراير 2024 | 07:02 مساءً
مركز متمم
مركز متمم
واس

أقام مركز التواصل والمعرفة المالية 'متمم' بالتعاون مع الأكاديمية المالية محاضرة متخصصة لطالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بعنوان 'الطريق إلى الاستقرار المالي من الادخار إلى الاستثمار'.

المحاضرة تهدف إلى زيادة الوعي حول أهمية التحول من ثقافة الادخار إلى مفهوم الاستثمار

 وتهدف هذه المحاضرة إلى زيادة الوعي حول أهمية التحول من ثقافة الادخار إلى مفهوم الاستثمار، مع التركيز على تغيير النهج المالي الشخصي واستغلال الفرص الاستثمارية كوسيلة أساسية لتحقيق الاستقرار المالي المستدام وتعزيز التنمية الشخصية والاقتصادية.

قدم المستشار المالي، محمد السويد، المحاضرة التي تناولت عدة محاور، بدأت بالتساؤل حول أهمية الاستثمار وكيف يمكن أن يحقق الاستقرار المالي. تضمنت المحاور فحص مفهوم الاستثمار الصحيح والتعريف بأنواع الأصول المستهدفة لتحقيق المكاسب المالية. وركّزت على أهمية التفكير بشكل استثماري ودوره في تحقيق الاستقرار المالي الفردي وتحقيق أهداف الثروة الشخصية.

كما تناولت المحاضرة موضوع الاستثمار في مجموعة متنوعة من الأصول والركائز الأساسية لإدارة الثروة. وقد استعرضت التفاصيل الرئيسية لخطة إدارة الثروة، من خلال تحديد الأولويات ووضع الأهداف، لتحقيق استراتيجية فعّالة لإدارة وتنمية الثروة الشخصية.

تأتي هذه المحاضرة في إطار الأنشطة المستمرة لمركز 'متمم' في نشر التثقيف المالي وتبادل المعرفة، وتعزيز الوعي بالقضايا الاقتصادية على الصعيدين المحلي والدولي.

اقرأ أيضا