البنك الأهلي السعودي يوقع اتفاقية مع شركة أميانتيت بقيمة 313 مليون ريال


لتسوية تسهيلات مستحقة على الشركة

الجمعة 16 فبراير 2024 | 11:33 صباحاً
البنك الأهلي السعودي
البنك الأهلي السعودي
ابتسام الدوسري

قام البنك الأهلى السعودى توقيع اتفاقية مع شركة أميانتيت العربية السعودية لتسوية تسهيلات مستحقة على الشركة بقيمة 313 مليون ريال.

تسوية كامل التسهيلات المستحقة لبنك الأهلي السعودي بخصم 50%

وقالت الشركة في بيان لها أن الاتفاقية تتضمن تسوية تسوية كامل التسهيلات المستحقة للبنك بخصم 50% وذلك بعد توفر المتحصلات المتوقعة من زيادة رأسمال الشركة.

الأهلي يسدد مبلغ 156.5 مليون ريال كتسوية التسهيلات المستحقة

وأكدت الشركة ان البنك الأهلي سوف يتم سداد مبلغ 156.5 مليون ريال وإعفاء الشركة من المبلغ المتبقي والبالغ 156.5 مليون ريال كتسوية لكامل التسهيلات المستحقة لدى البنك.

موعد انعقاد الجمعية العامة غير العادية

كما أكدت أميانتيت إلى هذا السداد مشروط بتوفر التدفق النقدي من المتحصلات المتوقعة من زيادة رأس المال عن طريق حقوق الأولوية وذلك في حال موافقة الجمعية العامة غير العادية المقرر انعقادها بتاريخ 20 فبراير 2024 على زيادة رأس المال.

ربح محاسبي بقيمة 156.5 مليون ريال كأثر مالي

وبينت الشركة بأنه في حال السداد سيتم تحقيق ربح محاسبي بقيمة 156.5 مليون ريال سعودي كأثر مالي متوقع ولن ينتج أي تدفق نقدي متوقع داخل الشركة كنتيجة لهذه الصفقة.

صفقتين تسوية مع مصرف الإنماء والبنك الأهلي السعودي

وبينت الشركة أن إجمالي الأثر المالي المترتب على التسوية مع مصرف الإنماء والبنك الأهلي السعودي هو تسجيل ربح محاسبي بمبلغ 639 مليون ريال ولن ينتج عنهم أي تدفق نقدي متوقع داخل الشركة وهذه يعني زيادة في حقوق الملكية للمساهمين بمبلغ 639 مليون ريال.

تسوية حوالي 77% من إجمالي الالتزامات البنكية المستحقة على الشركة

وقالت إنه بهاتين الصفقتين سيكون قد تم تسوية حوالي 77% من إجمالي الالتزامات البنكية المستحقة على الشركة والمتبقي فقط هو الالتزام البنكي لدى بنك البلاد والبالغ 268 مليون ريال والمعاد جدولتها لمدة 10 سنوات كما هو معلن سابقاً.

وأكدت الشركة أن إتمام الصفقة مع البنك الأهلي السعودي مشروطة بموافقة الجمعية العامة غير العادية على زيادة رأس المال عن طريق حقوق الأولوية وتوفر المتحصلات الناتجة عن هذه الزيادة.

البنك الأهلي السعودي
شركة أميانتيت

اقرأ أيضا