البنك الإسلامي للتنمية يشارك في أعمال الدورة الـ37 للقمة الأفريقية فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا


تحت شعار تعليم أفريقي

الاحد 18 فبراير 2024 | 11:44 مساءً
البنك الإسلامي للتنمية
البنك الإسلامي للتنمية
هيا الشريف

 شارك معالي رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر أمس، في 'أعمال الدورة الـ37 للقمة الأفريقية' التي عقدت في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بمقر منظمة الاتحاد الأفريقي، يومي 17 - 18 فبراير 2024' تحت شعار 'تعليم أفريقي يواكب القرن الحادى والعشرين '.

 

وتأتي مشاركة البنك بصفته كمراقب دائم مع وجود 27 دولة أفريقية عضو في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، في ظل التزام البنك الإسلامي للتنمية بدعم أجندة أفريقيا 2063 للتنمية المستدامة.

البنك الإسلامي للتنمية بدعم أجندة أفريقيا 2063 للتنمية المستدامة.

وقال الجاسر: 'إنني أتطلع إلى التعاون الوثيق مع قيادة الاتحاد الأفريقي لتعزيز الشراكات و المساهمة في دفع التغيير الحقيقي نحو النمو الاقتصادي الشامل و المستدام في جميع أنحاء القارة'، مضيفًا: أن البنك الإسلامي للتنمية يستثمر بعمق في مستقبل أفريقيا؛ لضمان التنمية المستدامة والمؤثرة.

من جهة أخرى التقى الجاسر دولة رئيس وزراء إثيوبيا الدكتور أبي أحمد علي، على هامش أعمال الدورة الـ37 للقمة الأفريقية، وناقش الجانبان التمكين من خلال التعليم و الشراكة الإستراتيجية وتركزت المحادثات على إطلاق الإمكانات الاقتصادية وتحسين تنمية رأس المال البشري بناءً على خطة التنمية العشرية للطريق إلى الازدهار (2021-2030). 

اقرأ أيضا