وزير المالية: تشجيع القطاع الخاص لإصدار أدوات دين وإدراجها في السوق المحلية


الاثنين 19 فبراير 2024 | 12:46 مساءً
وزير المالية محمد الجدعان
وزير المالية محمد الجدعان
نورة العلي

في اطار برنامج تطوير القطاع المالي خلال الفترة الماضية صرح وزير المالية محمد الجدعان، أن الوزراة تشاورت مع هيئة السوق المالية ، لتشجيع الشركات لاصدار أدوات الدين وإدراجها في السوق المالية، وذلك من خلال خفض تكلفة الطرح وتسهيل الإجراءات.

عائد من 3سنوات لـ 50 سنة

وفي هذا الجانب، تابع الوزير: الحكومة عملت خلال السنوات الخمسة الماضية على ان يكون هناك منحنى عائد واضح من 3سنوات لـ 50 سنة

جاء ذلك في جلسة حوارية للوزير الذي يرأس برنامج تطوير القطاع المالي أحد برامج رؤية 2030, والجلسة ضمن ملتقى السوق المالية الذي تنظمه “تداول”على مدى يومين في الرياض.

 النجاح والالتزام في الاوقات الصعبة

وتابع الوزير الجدعان: السعودية وعدت بتحول كبير منذ اطلاق رؤية 2030،وهذا التحول بدأ يتبلور ويظهر النجاح والالتزام في الاوقات الصعبة ، ونريد أن نساعد على جلب الاستقرار والفرص الاستثمارية للعالم.

واستعرض الوزير الجدعان عدد من المؤشرات الاقتصادية التي تتحقق بالمملكة الى جانب تحديث عدد من التشريعات خلال السنوات الماضية والتي ادت بدورها الى نمو الاستثمار المحلي وزيادة تدفق الاستثمارات الاجنبية.

نمو الناتج المحلي غير النفطي

قال محمد عبدالله الجدعان وزير المالية، نتوقع نمو الناتج المحلي غير النفطي للسعودية بنسب تفوق 5%

وأضاف: الناتج المحلي غير النفطي شهد نموا صحيا على الرغم من الأزمات وهو ما يؤكد قوة الاقتصاد السعودي وقدرته على التحمل،وأشار إلى أن الأزمات التي مر بها العالم ومن بينها جائحة كورونا تعد امتحانًا قويًا لرؤية المملكة 2030.

قادة القطاع المالي

ويشارك في الملتقى أكثر من 3 آلاف مشارك من المصدرين والمستثمرين وقادة القطاع المالي، وأكثر من 2000 اجتماع بين المستثمرين وممثلي الشركات السعودية، وأكثر من 300 مستثمر يمثلون ما يزيد عن 100 شركة، إضافة إلى حفل توزيع جوائز السوق المالية 2023.

اقرأ أيضا