مجموعة stc تحقق إيرادات قياسية وتعلن عن توزيعات نقدية سخية لعام 2023


بلغت الإيرادات لمجموعة stc في العام 2023 مبلغًا قياسيًا يبلغ 72.3 مليار ريال

الاثنين 19 فبراير 2024 | 04:34 مساءً
مجموعة stc
مجموعة stc
واس

أعلنت مجموعة stc نتائجها المالية الموحدة للعام المنتهي في 31 ديسمبر 2023، حيث حققت إنجازات استثنائية تعكس قوة واستقرار الشركة في السوق. وفي خبر سار للمساهمين، أظهرت النتائج ارتفاعًا ملحوظًا في الإيرادات والأرباح، مما يعكس النمو المستدام والتوجه الإيجابي للشركة.

إيرادات مجموعة stc في العام 2023 بلغت 72.3 مليار ريال

بلغت الإيرادات لمجموعة stc في العام 2023 مبلغًا قياسيًا يبلغ 72.3 مليار ريال، بزيادة قدرها 7.3% مقارنة بالعام السابق. وقد ساهمت زيادة إيرادات وحدات العملاء والنواقل والمشغلين في stc السعودية بشكل كبير في هذا الارتفاع. كما شهدت الشركات التابعة للمجموعة نموًا ملحوظًا بنسبة 23.9% في الإيرادات.

وتبين النتائج أيضًا ارتفاعًا في الربح الصافي للشركة بنسبة 9.2%، ليبلغ إجمالي الربح 13.295 مليار ريال. ومن الجدير بالذكر أن المجموعة قررت توزيع 0.40 ريال للسهم الواحد عن الربع الرابع لعام 2023، مما يجعل إجمالي التوزيعات النقدية للعام تصل إلى 1,993.80 مليون ريال.

 مجموعة stc توزع أرباح نقدية إضافية بقيمة 1 ريال للسهم الواحد لعام 2023

وبناءً على هذه النتائج الإيجابية، قرر مجلس إدارة مجموعة stc توزيع أرباح نقدية إضافية بقيمة 1 ريال للسهم الواحد لعام 2023، ليصبح إجمالي التوزيعات النقدية 4,984.50 مليون ريال. ومن المتوقع أن تصل التوزيعات النقدية الإجمالية لعام 2023 إلى 2.60 ريال للسهم، مما يمثل نسبة 26% من القيمة الاسمية للسهم.

تعكس نتائج مجموعة stc لعام 2023 التزامها الدائم بتحقيق النمو المستدام وتوفير القيمة للمساهمين، وتؤكد على مكانتها كواحدة من أبرز الشركات في السوق، مما يعزز ثقة المستثمرين في مستقبل الشركة

الرئيس التنفيذي لمجموعة stc: نسعى لتمكين التحول الرقمي والاستفادة منه لتعزيز خططنا التوسعية

 وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة stc المهندس عليان بن محمد الوتيد: 'يأتي الأداء القوي للمجموعة خلال 2023م بفضل الله عز وجل نتيجة واضحة لتطبيق إستراتيجية المجموعة في تمكين التحول الرقمي والاستفادة منه لتعزيز خططنا التوسعية، من بينها خطط استثمارية للبدء في أكبر توسعة لشبكة الجيل الخامس 5G للتعزيز الاقتصاد الرقمي ودعم المحتوى المحلي، وانطلاقاً من نهج المجموعة في التوسع في الحجم، استحوذت المجموعة من خلال شركاتها التابعة على العديد من الشركات المختصة في الاستشارات الرقمية الرائدة المتخصصة في الحلول المبتكرة وحلول وتقنيات إنترنت الأشياء وأيضاً بالاتصالات وتقنية المعلومات، ومن بين إنجازات المجموعة في عام 2023م فقد حافظت المجموعة على مركزها وهو أعلى سمة تجارية في قطاع الاتصالات على مستوى منطقة الشرق الأوسط للعام الرابع على التوالي'.

 وأضاف الرئيس: 'سنواصل التزامنا بتطوير منتجاتنا وخدماتنا بما يلبي احتياجات عملائنا، وقيادة النمو المستدام، وتحقيق المزيد من القيمة لمساهمينا الكرام. وستستمر مجموعة stc مساهمًا محوريًّا في الاقتصاد الوطني وممكنًا رئيسًا للتحول الرقمي عبر مختلف القطاعات، وسنواصل العمل بعون الله على قيادة التحول الرقمي من خلال توفير حلول تقنية بمعايير عالمية'.

اقرأ أيضا