امكان للتمويل : نجاح طرح صكوك بقيمة تجاوزت 2.2 مليار ريال سعودي


الاربعاء 21 فبراير 2024 | 02:05 مساءً
شركة امكان للتمويل
شركة امكان للتمويل
نورة العلي

في بيان لها أعلنت شركة إمكان للتمويل عن تحقيقها نجاحاً باهراً بإصدارها أكبر طرح للصكوك في قطاع شركات التمويل وذلك بقيمة تجاوزت 2.2 مليار ريال سعودي، حيث يعتبر هذا الطرح تأكيدًا للرؤية الإيجابية لنمو سوق التمويل والذي يعد أحد أهم أهداف برنامج تطوير القطاع المالي ضمن برنامج تحقيق رؤية المملكة 2030.

كما حظي هذا الطرح بإقبال عالي من مختلف المستثمرين الأفراد المؤهلين، المؤسسات والشركات وكذلك الجهات الخيرية.

استجابة لافتة من المستثمرين لبرنامجنا للصكوك

وبدوره أكد الرئيس التنفيذي لشركة إمكان للتمويل عبدالله الهبدان أننا شهدنا استجابة لافتة من المستثمرين لبرنامجنا للصكوك، مما يشير إلى الثقة الكبيرة التي تحظى بها شركة إمكان في الأسواق المحلية.

كما أكدت الشركة انها ستشهد توسعًا في الفترة المقبلة من خلال إطلاق عدة منتجات تنافسية عبر تطبيق إمكان والتي تتيح تجربة رقمية سهلة وسريعة، مما سينعكس ايجاباً على زيادة طلبات التمويل من قبل عملاء إمكان. وأوضح أن هذا الإصدار يعتبر الإصدار الأول للشركة والذي سوف يليه إصدارات أخرى حيث تهدف الشركة إلى الاستمرار في تنويع مصادر التمويل.

الدعم اللامحدود للقطاع المالي وشركات التمويل

كما قدم الرئيس التنفيذي للشركة شكره للبنك المركزي وهيئة سوق المال على الدعم اللامحدود الذي يحظى به القطاع المالي وشركات التمويل في المملكة. كما قدم شكره وتقديره لشركة الراجحي المالية على نجاحهم في ادارة عملية الاصدار بصفتهم المستشار المالي والمدير الوحيد للاكتتاب وسجل الاكتتاب لهذا الطرح، معززين بذلك مكانتهم كركيزة في سوق الصكوك محليًا وعالميًا. واختتم الهبدان تصريحه بتوجيه الشكر للمستثمرين على ثقتهم في شركة إمكان للتمويل، كما أشار إلى التزام الشركة بمواصلة تقديم أفضل الحلول التمويلية والمالية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

اقرأ أيضا