الأسمنت العربية تعلن اكتمال إنشاء طواحين أسمنت جديدة بـ مصنع برابغ


استعدادا لبدء التشغيل التجاري

الجمعة 23 فبراير 2024 | 03:44 مساءً
الأسمنت العربية تعلن اكتمال إنشاء طواحين أسمنت جديدة بمصنع برابغ
الأسمنت العربية تعلن اكتمال إنشاء طواحين أسمنت جديدة بمصنع برابغ
ابتسام الدوسري

قامت شركة الأسمنت العربية بالاعلان عن اكتمال إنشاء طواحين أسمنت جديدة في مصنعها برابغ استعدادا لبدء التشغيل التجاري.

تنفيذ باقي أعمال المشروع بالتنسيق مع الجهة المصنعة للمعدات الرئيسية

وقالت في بيان لها إن المقاول شركة الصين الوطنية لمواد البناء والاستيراد و التصدير CNBM Import & Export Company) توصلت لاتفاق مع إحدى الشركات التابعة للمجموعة وهي شركة سينوما أوفرسيس للتطوير (SINOMA Overseas Development Company)، لتنفيذ باقي أعمال المشروع بالتنسيق مع الجهة المصنعة للمعدات الرئيسية و تسليمه لمالك المشروع وفق شروط عقد الاتفاق القائم بين شركة الأسمنت العربية والمقاول شركة الصين الوطنية لمواد البناء للهندسة العالمية ( CNBM International Engineering Company) .

الانتهاء من الأعمال المتبقية والاختبارات التشغيلية 

وأكدت أنه تم الانتهاء من الأعمال المتبقية والاختبارات التشغيلية اللازمة وتسليم المشروع يوم الأربعاء الموافق 21 فبراير 2024م لممثل المالك استعداداً لبدء التشغيل التجاري والإغلاق المالي الختامي للمشروع.

أسباب التأخير عن التاريخ المعلن سابقاً

وأضافت أن أسباب التأخير عن التاريخ المعلن سابقاً هي المناقشة مع ممثلي المقاول، شركة الصين الوطنية لمواد البناء والاستيراد و التصدير (CNBM) وممثلي الشركة التابعة (SINOMA)، عن جدول الأعمال المتبقية وخطة تشغيل المعدات وجدول التوريد و آلية عمل الاختبارات اللازمة لاستلام المشروع وصدور موافقة مقاول المشروع على استكمال الأعمال عن طريق الشركة التابعة.

انخفاض التكاليف المرتبطة بالمشروع بنسبة 5%

وأشارت إلى أن التكاليف المرتبطة بالمشروع ستنخفض بنسبة 5% تقريباً من إجمالي قيمة العقد نتيجة لفرض الشركة غرامة تأخير على المقاول و ذلك طبقاً لبنود العقد.

اقرأ أيضا