شركة NOV التكنولوجية تفتتح مقرها الإقليمي في الدمام


الجمعة 23 فبراير 2024 | 03:47 مساءً
نورة العلي

كدليل على التزامها تجاه المنطقة وتقديم منتجات وخدمات وحلول استثنائية لعملائها في هذا السوق.أعلنت شركة NOV Inc الرائدة في قطاع توفير التكنولوجيا والمعدات لصناعة الطاقة العالمية، عن افتتاح مقرها الإقليمي في الدمام، 

وأكدت الشركة أن المقر سيكون بمثابة مركز محوري لعملياتها في الشرق الأوسط وسيضم فريقًا موهوبًا من القيادة التنفيذية والمهندسين والمهنيين. مضيفة بأنها تهدف من خلال دمج هذه الوظائف الحيوية في المجتمع داخل الدمام، إلى تعزيز الكفاءة التشغيلية، وتعزيز التعاون الوثيق مع أصحاب المصلحة الإقليميين، وزيادة تعزيز مكانتها في السوق.

وأضافت : إحياءً لذكرى إنشاء المقر الإقليمي ، أقيم حفل في الرياض استضافه المهندس خالد الفالح وزير الاستثمار وحضره كلاي ويليامز، رئيس مجلس الإدارة والرئيس والمدير التنفيذي للشركة، تم من خلاله تسليط الضوء على جهود التعاون بينها ووزارة الاستثمار، مع التشديد على الرؤية المشتركة لدفع النمو الاقتصادي، وتعزيز الابتكار، وترسيخ نظام مزدهر للطاقة في المنطقة.

إنشاء مقر إقليمي في السعودية

ووفق وزير الاستثمار يُشكِّل قرار شركة NOV بإنشاء مقر إقليمي في السعودية خير برهان على الاعتراف بالبنية التحتية ذات المستوى العالمي ورأس المال البشري في المملكة ودورها كمركز عالمي رائد للطاقة. مضيفاً إن المساهمات المُقدَّمة من الشركة خلال برنامج المقر الإقليمي يلعب دورًا فعَّالاً في تعزيز دور المملكة كطرف محفز للتنمية الاقتصادية في منطقة الخليج والشرق الأوسط الكبير.

وعلى صعيد آخر، صرَّح كلاي ويليامز رئيس مجلس الإدارة والرئيس والمدير التنفيذي لشركة NOV قائلاً: “تعتبر المنطقة الشرقية موقعًا مثاليًا للمقر الإقليمي للشركة نظرًا لما تتمتع به من موقع استراتيجي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتأثيرها الكبير في عمليات النفط والغاز، وبيئة الأعمال المزدهرة فيها”.

وأضاف “سيساعدنا هذا الأمر في تقديم خدمة أفضل لعملائنا، وتعزيز استجابتنا للتحديات، فضلاً عن ترسيخ مكانتنا في السوق في هذه المنطقة الحيوية.”

 تقديم منتجات وخدمات استثنائية لعملائنا

فيما قال الدكتور عادل بادغيش، الرئيس والمدير الإداري لشركة NOV “تنتابنا حالة من الحماس الشديد نحو انتهاز الفرص التي يوفرها مقرنا الإقليمي في الدمام”، مؤكداً أن هذا الاستثمار طويل الأمد تجاه المنطقة يبرهن مدى تفانيهم في تقديم منتجات وخدمات استثنائية لعملائهم، مردفاً نتطلع بشغف إلى التعاون الوثيق مع شركائنا وعملائنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتحفيز روح الابتكار وتقديم حلول ذات قيمة مضافة.”

دفع التكنولوجيا والابتكار في صناعة النفط والغاز في المنطقة

تتمتع شركة NOV في ظل أعمال توسُّعها المستمر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بموقع استراتيجي لدفع التكنولوجيا والابتكار في صناعة النفط والغاز في المنطقة. حيث يوفر برج غرفة الدمام أحدث وسائل الراحة كما يمتلك موقعًا استراتيجيًا، مما يجعله الخيار الأمثل لإنشاء المقر الإقليمي لشركة NOV. ولن تدعم مرافقها وبنيتها التحتية المصمَّمة على أحدث طراز خطط نمو الشركة فحسب، بل ستسهل أيضًا استقطاب أفضل المواهب من المنطقة واستبقائها.

تمكين صناعة الطاقة العالمية

وتعمل شركة NOV (المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز: NOV) على تقديم حلولاً تعتمد على التكنولوجيا لتمكين صناعة الطاقة العالمية. وعلى مدار أكثر من 150 عامًا، شغَّلت منصب الريادة في الابتكارات التي تمكِّن عملائها من إنتاج طاقة مستدامة بأمان مع تقليل التأثير البيئي. حيث تعتمد صناعة الطاقة على التكنولوجيا والخبرة العميقة لشركة NOV لمواصلة تحسين عمليات حقول النفط والمساعدة في الجهود المبذولة لدفع انتقال الطاقة نحو مستقبل أكثر استدامة. 

اقرأ أيضا