هيئة الزكاة والضريبة تمدد مبادرة إلغاء الغرامات بجميع الانظمة الضريبية


حتي 30 يونيو القادم

الجمعة 29 ديسمبر 2023 | 06:07 مساءً
الهيئه العامه للزكاة
الهيئه العامه للزكاة
أفنان العثيم

بشرى سارة مع نهاية العام الجاري ،أعلنت عنها هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، للإلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية ،وذلك بتمديد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية للمكلفين الخاضعين لجميع الأنظمة الضريبية، حتى 30 يونيو 2024م.

وأوضحت أنه تم تمديد المبادرة التي تنتهي في 31 ديسمبر 2023م ، وذلك حرصًا منها لتمكين المكلفين ممن تنطبق عليهم الشروط، للاستفادة من المبادرة، وتحقيقًا لغاياتها وأهدافها، التي من أبرزها تخفيف الآثار الاقتصادية المترتبة على المنشآت نتيجة جائحة كورونا.

الهيئه العامه للزكاةالهيئه العامه للزكاة

الغرامات المدرجة بالمبادرة

وأوضحت الهيئة أن الغرامات المشمولة في المبادرة هي غرامة التأخر في التسجيل بجميع الأنظمة الضريبية، وغرامة التأخر في السداد، وغرامة التأخر في تقديم الإقرار في جميع الأنظمة الضريبية، وغرامة تصحيح الإقرار لضريبة القيمة المضافة، بالإضافة إلى غرامات مخالفات الضبط الميداني المتعلقة بتطبيق أحكام الفوترة الإلكترونية والأحكام العامة الأخرى لضريبة القيمة المضافة.

شروط الاستفادة من المبادرة

1- أن يكون المكلف مسجلًا في النظام الضريبي.

2- تقديم جميع الإقرارات واجبة التقديم للهيئة التي لم يسبق تقديمها من قبل، مع الإفصاح عن جميع الضرائب غير المفصح عنها بشكل صحيح.

3- سداد كامل أصل دين الضريبة المتعلق بالإقرارات التي سيتم تقديمها أو تعديلها للإفصاح بشكل صحيح عن الالتزامات الضريبية المستحقة مع إمكانية التقدم للهيئة بطلب تقسيطها.

غرامات مستثني من المبادرة

بينما أكدت الهيئة علي أن المبادرة لا تشمل الغرامات المرتبطة بمخالفات التهرب الضريبي، والغرامات التي تم سدادها قبل تاريخ سريان هذه المبادرة.

الهيئه العامه للزكاة
الهيئه العامه للزكاة
هيئة الزكاة

اقرأ أيضا