المملكة تتخذ خطوات طموحة لاستقطاب القطاع الخاص في مشاريع المطارات الجديدة


قام عبد العزيز الدعيلج بتوقيع مذكرة تفاهم في مجال النقل الجوي مع نظيره الصيني سونج جي يوج

السبت 24 فبراير 2024 | 04:46 مساءً
رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبد العزيز الدعيلج
رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبد العزيز الدعيلج
فهد السليماني

في خطوة تعكس التطلعات الاقتصادية الرامية إلى تعزيز النمو وتطوير البنية التحتية، أكد عبد العزيز الدعيلج، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، أن المملكة العربية السعودية تتبنى خطوات طموحة لاستقطاب القطاع الخاص للمشاركة في مشاريع المطارات الجديدة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار التطور السريع الذي تشهده قطاعات النقل والسفر الجوي في المملكة، حيث تتطلع السعودية إلى تحقيق تحول شامل في قطاع الطيران المدني وتعزيز مرافق المطارات لتلبية الاحتياجات المتزايدة للسفر والتجارة الدولية.

قام عبد العزيز الدعيلج بتوقيع مذكرة تفاهم في مجال النقل الجوي مع نظيره الصيني سونج جي يوج

وفي هذا السياق، قام عبد العزيز الدعيلج بتوقيع مذكرة تفاهم في مجال النقل الجوي مع نظيره الصيني سونج جي يوج، مما يعزز التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الطيران ويفتح الباب أمام فرص استثمارية واسعة للشركات الخاصة في مشاريع المطارات الجديدة.

وقد أشاد الدعيلج بالعلاقات الوطيدة بين السعودية والصين، مؤكدًا على أهمية تعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين. وتأتي هذه الخطوة كجزء من استراتيجية المملكة لجذب الاستثمارات الأجنبية وتعزيز الشراكات الاستراتيجية في القطاع الخاص، حيث يتوقع أن تسهم المشاريع الجديدة في تعزيز النمو الاقتصادي وتوفير فرص عمل جديدة.

ويعكس هذا الانفتاح والتطلع نحو القطاع الخاص رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تحقيق تنوع اقتصادي والاعتماد على القطاعات غير النفطية كمحرك للنمو وتطوير البنية التحتية لتحقيق التنمية المستدامة.

وبهذه الخطوات الطموحة، تؤكد المملكة مرة أخرى التزامها بتطوير القطاعات الحيوية وتعزيز دور القطاع الخاص في تحقيق التقدم الاقتصادي والاستدامة في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضا