مصرف الإنماء يعتزم إصدار صكوك رأس مال إضافي من الشريحة الأولى مقومة بالدولار


لتحسين رأس المال من الشريحة الأولى ولأغراض مصرفية عامة

الاثنين 26 فبراير 2024 | 12:10 مساءً
مصرف الإنماء
مصرف الإنماء
ابتسام الدوسري

صرح مصرف الإنماء عن عزمه إصدار صكوك رأس مال إضافي من الشريحة الأولى مقومة بالدولار الأمريكي وذلك بناء على قرار مجلس الإدارة بتاريخ 30 يناير 2024 الماضي المتضمن تفويض الرئيس التنفيذي بالسلطة والصلاحيات اللازمة بالنيابة عن المصرف للقيام بإصدار صكوك رأس مال إضافي من الشريحة الأولى.

عرض موجه إلى المستثمرين المؤهلين داخل وخارج المملكة

وقال المصرف في بيان له اليوم الإثنين أنه من المتوقع أن يتم الإصدار عن طريق شركة ذات غرض خاص من خلال عرض موجه إلى المستثمرين المؤهلين داخل وخارج المملكة العربية السعودية.

المديرين الرئيسيين المعينين فيما يتعلق بالطرح المحتمل

قام المصرف بتعيين كل من: مصرف أبوظبي الإسلامي بي جي اس سي، و شركة الإنماء للاستثمار، وبنك الإمارات دبي الوطني بي جي اس سي، وجي. بي. مورقان سكيوريتيز بي ال سي ، وإم يو اف جي سكيوريتيز إي ام إي اي بي ال سي، و بنك ستاندرد تشارترد كمديرين رئيسيين مجتمعين فيما يتعلق بالطرح المحتمل.

تحسين رأس المال من الشريحة الأولى

وأوضح المصرف إلى أنه سيتم تحديد قيمة وشروط صكوك رأس المال الإضافي من الشريحة الأولى وفقًا لظروف السوق، مشيراً إلى أن الهدف من الطرح تحسين رأس المال من الشريحة الأولى ولأغراض مصرفية عامة.

موافقة الجهات التنظيمية المختصة

وتابع المصرف أن طرح صكوك رأس المال الإضافي من الشريحة الأولى يخضع لموافقة الجهات التنظيمية المختصة وسيتم وفقاً للأنظمة واللوائح السارية.

الإعلان يخضع لشروط وأحكام صكوك رأس المال الإضافي من الشريحة الأولى

وأضاف أن هذا الإعلان لايشكل دعوة أو عرضاً لشراء أو تملك أو الاكتتاب في أية أوراق مالية كما أنه يخضع لشروط وأحكام صكوك رأس المال الإضافي من الشريحة الأولى. وسيقوم المصرف بالإعلان لمساهميه الكرام عن أي تطورات جوهرية أخرى في حينه وفقاً للأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

مصرف الإنماء
مصرف الإنماء

اقرأ أيضا