40 شركة فرنسية تتطلع للاستثمار بالسوق السعودي


الاثنين 26 فبراير 2024 | 07:12 مساءً
إتحاد الغرف السعودية
إتحاد الغرف السعودية
هيا الشريف

بحثت 40 شركة فرنسية تبحث الفرص الاستثمارية بالسوق السعودي، وذلك خلال لقاء الأعمال المشترك الذي نظمه مجلس الأعمال السعودي الفرنسي بالتعاون مع غرفة الصناعة والتجارة الفرنسية فرع لبنان، بحضور رئيس المجلس، محمد بن لادن، وسفير فرنسا لدى المملكة، لودوفيك بوي.

وفي سياق منفصل، أعلن اتحاد الغرف السعودية، عبر حسابه في منصة إكس "تويتر سابقا، انعقاد اجتماع مجلس الأعمال السعودي الإسباني المشترك، برئاسة كل من خالد الحقيل ولويس رودريغو، وبحضور سفيرة المملكة لدى إسبانيا، الأميرة هيفاء آل مقرن، حيث تم اطلاع سموها على خطة أعمال المجلس والإنجازات والمستهدفات وآلية استمرارية العمل بين المجلس والسفارة.

كما بحث أمين عام اتحاد الغرف السعودية، أحمد نافع، مع نائب حاكم مقاطعة سفيردلوفسك الروسية، فاسيلي كوزلوف، والوفد المرافق، التسهيلات والفرص الاستثمارية في الزراعة والسياحة والصناعة والتعدين بالمقاطعة، فضلاً عن التعاون بين قطاعي الأعمال وزيادة التبادل التجاري.

وعقد وفد اتحاد الغرف السعودية إلى المكسيك، أمس، اجتماع مجلس الأعمال السعودي المكسيكي المشترك برئاسة، بدر البصيص، وبحضور وزيرة الخارجية المكسيكية وسفيري البلدين، كما التقى الوفد عدداً من الجهات لبحث فرص الشراكة التجارية والاستثمارية بين البلدين.

وشارك اتحاد الغرف السعودية ممثلاً بمجلس الأعمال السعودي الصيني في اجتماع الطاولة المستديرة السعودي الصيني لقطاع الطيران بمدينة بكين، بحضور رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، عبدالعزيز الدعيلج وعدد من الشركات؛ لبحث الفرص الاستثمارية في مجال الطيران المدني.

اقرأ أيضا