صندوق التنمية السياحية يشدد على دعم السياحة الريفية من خلال توقيع اتفاق مع شركة دان


وقع الاتفاق الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحية قصي بن عبدالله الفاخري والرئيس التنفيذي لشركة دان، عبدالرحمن بن إبراهيم أبا الخيل

الاربعاء 28 فبراير 2024 | 05:04 مساءً
صندوق التنمية السياحي
صندوق التنمية السياحي
واس

في خطوة تعزز من التنمية السياحية في المملكة، قام صندوق التنمية السياحية بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة دان، التابعة لصندوق الاستثمارات العامة والمتخصصة في السياحة الريفية والبيئية. تركز جهود هذه التعاون على دعم الاستثمارات في القطاع السياحي الريفي الزراعي في المملكة.

وقع الاتفاق الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحية، قصي بن عبدالله الفاخري، والرئيس التنفيذي لشركة دان، عبدالرحمن بن إبراهيم أبا الخيل. يأتي هذا في إطار جهود الصندوق لدعم وتشجيع القطاع الخاص، من خلال توفير برامج وحلول تمويلية تسهم في تطوير المزارع والنزل الريفية.

تعكس هذه الخطوة التزام الصندوق بتعزيز السياحة الريفية كجزء من الاستراتيجية الوطنية للسياحة، مما يعزز الجاذبية السياحية للمملكة ويعمق مكانتها كوجهة سياحية عالمية.

وأشار الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحية، قصي بن عبدالله الفاخري، إلى أن هذه الاتفاقية تعكس التزام الصندوق بتعزيز وتطوير القطاع السياحي، وتوفير فرص استثمارية تسهم في تحقيق الاستدامة والنمو الاقتصادي.

من جهته، أكد رئيس شركة دان، عبدالرحمن بن إبراهيم أبا الخيل، أن هذه الشراكة ستدعم تطوير مشاريع السياحة الريفية الزراعية، وتسهم في بناء منظومة سياحية محلية مستدامة. كما تعمل الشركة على توفير حلول تمويلية للمزارعين وأصحاب النزل الريفية لتعزيز اقتصاد المناطق المحلية وتوفير تجارب فريدة للزوار.

تعكس هذه الشراكة الرغبة المشتركة في تعزيز الفعاليات السياحية الريفية، وتوفير تجارب ثرية للزوار يتعرفون من خلالها على الثقافة الزراعية ويستمتعون بجمال الطبيعة في المملكة.

صندوق التنمية السياحي يعمل من خلال برامجه وأنشطته المختلفة على دعم الاستثمار السياحي

 يُذكر أن صندوق التنمية السياحي يعمل من خلال برامجه وأنشطته المختلفة على دعم الاستثمار السياحي من خلال تقديم الحلول التمويلية وغير التمويلية بهدف تعزيز الاستثمار السياحي، والإسهام في صناعة مستقبل سياحي مستدام بالمملكة وتعزيز ريادتها في منظومة السياحة العالمية بما يتوافق مع الإستراتيجية الوطنية للسياحة ضمن رؤية المملكة 2030. 

اقرأ أيضا