أمير منطقة الشرقية يفتتح فرع "جادة 30" لمساحات العمل المشتركة بالدمام


يمتد الفرع الجديد في الدمام على مساحة إجمالية، تصل إلى 1250 متراً مربعاً

الاربعاء 28 فبراير 2024 | 05:27 مساءً
أمير منطقة الشرقية يفتتح فرع "جادة 30" لمساحات العمل المشتركة بالدمام
أمير منطقة الشرقية يفتتح فرع "جادة 30" لمساحات العمل المشتركة بالدمام
واس

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير منطقة الشرقية، اليوم، فرع 'جادة 30' لمساحات العمل المشتركة في مدينة الدمام. وشهد الحفل حضور الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية المهندس سلطان بن عبدالعزيز الحميدي، وعدد من مسؤولي المنطقة، وروّاد الأعمال والشركاء.

وقد أشاد سموه بالدور المهم الذي يقوم به بنك التنمية الاجتماعية والدعم الكبير الذي يحظى به من القيادة الرشيدة. وأكد على أهمية التطورات الكبيرة التي أحدثتها القيادة في مسيرة البنك، مسهمة في تنويع المنتجات التمويلية وتلبية احتياجات المستفيدين في مختلف المجالات.

يمتد الفرع الجديد في الدمام على مساحة إجمالية، تصل إلى 1250 متراً مربعاً

 ويمتد الفرع الجديد في الدمام على مساحة إجمالية، تصل إلى 1250 متراً مربعاً، وقد صمم بعناية لاحتضان أكبر عدد ممكن من المستفيدين، إلى جانب تزويده بجميع المرافق الداعمة لريادة الأعمال وممارسة العمل الحر.

يقدم الفرع جميع الخدمات والبرامج التطويرية بمرونة في آلية الاشتراك والاستفادة

وأوضح المهندس الحميدي أن هذا الفرع يعد امتدادًا لجهود البنك في تطوير منظومة الفروع، معبّرًا عن استراتيجية البنك في تحويل الفروع إلى مناطق لدعم رواد الأعمال وتنمية القطاعات الحرة. يقدم الفرع جميع الخدمات والبرامج التطويرية بمرونة في آلية الاشتراك والاستفادة، ويعتبر نموذجًا عصريًا مبتكرًا يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

وأشار إلى أهمية المنطقة الشرقية كمركز حيوي قريب من أسواق دول مجلس التعاون، وتحتضن القطاعات النفطية والصناعية، مما يفتح آفاقًا وأسواقًا جديدة للخدمات الريادية. كما أكد على توفير الفرع للمرونة في الاستفادة من الخدمات والباقات، مع فتح أفق لبناء علاقات عمل جديدة في المنطقة الشرقية.

 وأشار المهندس الحميدي، إلى أن عدد المنشآت المحتضنة في فروع 'جادة 30' بلغ نحو 214 منشأة بنهاية عام 2023، فيما وصل إجمالي عدد المستفيدين إلى 12 ألف مستفيد بشكل عام، متمنياً أن يحتضن الفرع الجديد المزيد من احتياجات رواد ورائدات الأعمال، وممارسي العمل الحر، والمبتكرين وأصحاب الأعمال وطلاب الجامعات، والمنشآت الصغيرة والناشئة في الدمام، ويُقدم الفرع خدمات الربط مع الجهات التمويلية والتهيئة لمنتجات البنك التمويلية للمشاريع، إلى جانب باقات تلبي احتياجات مراحل نمو المشاريع الناشئة، ومكتبة رقمية لتطوير مهارات ريادة الأعمال.

 يُذكر أن البنك افتتح 11 فرعاً منذ عام 2021، فيما يخطط لإطلاق 6 فروع جديدة على مستوى المملكة في المرحلة القادمة.

اقرأ أيضا