فروع لجامعة أريزونا الأمريكية وجامعة ولونغونغ الاسترالية .. قريبا في المملكة


الخميس 29 فبراير 2024 | 10:13 مساءً
فروع لجامعة أريزونا الأمريكية وجامعة ولونغونغ الاسترالية .. قريبا في المملكة
فروع لجامعة أريزونا الأمريكية وجامعة ولونغونغ الاسترالية .. قريبا في المملكة
ثامر المالكي

على هامش (مبادرة القدرات البشرية) في الرياض وقعت وزارتي الاستثمار والتعليم اتفاقيتين لفتح فروع لجامعة أريزونا الامريكية وجامعة ولونغونغ الاسترالية في المملكة.

الإعلان عن تفاصيل الاتفاقيتين خلال الساعات المقبلة

وتم التوقيع بحضور المهندس خالد الفالح وزير الاستثمار، ويوسف البنيان وزير التعليم، ومن المرجح أن يتم خلال الساعات المقبلة الإعلان عن تفاصيل هاتين الاتفاقيتين، والتواريخ المحتملة لافتتاح فرعيها في المملكة.

وتمتلك جامعة ولاية أريزونا علاقات طويلة الأمد ومتنامية مع المؤسسات الرائدة في المملكة العربية السعودية. تعمل جامعة ولاية أريزونا مع عدد من الجامعات الرائدة والمؤسسات الحكومية والشركات الخاصة لتوسيع انتشارها العالمي ، حيث تقدم للطلاب الموهوبين من خلال العالم العربي فرصة للتعليم العالي .

جامعة أريزونا و جامعة ولونغونغ‏ الاسترالية

وجامعة أريزونا هي جامعة حكومية تأسست في توسان، في ولاية أريزونا عام 1885. هي مؤسسة تعليمية للأبحاث وتعمل عبر مركزين جامعيين بالإضافة إلى الحرم الجامعى الرئيسي. الجامعة توفر 150 برنامج دراسي جامعي وأكثر من 200 برنامج دراسي للدراسات العليا.

أما جامعة ولونغونغ‏ الاسترالية، تقع في مدينة ولونغونغ الساحلية والتي تأسست في عام 1951 كجامعة انبثقت عن جامعة نيو ساوث ويلز للتكنولوجيا.

توحيد الجهود الدولية وإثراء الحوار العالمي

ويعد مؤتمر مبادرة القدرات البشرية المنصة العالمية الأولى من نوعها الهادفة إلى توحيد الجهود الدولية وإثراء الحوار العالمي بما يسهم في رسم مستقبل القدرات البشرية وبناء اقتصادٍ عالمي مزدهر؛ حيث يناقش التحديات والفرص لتطوير القدرات البشرية في ظل المتغيرات العالمية، ويستضيف صناع السياسات وقادة الفكر والمستثمرين ورواد الأعمال؛ لمناقشة الحلول الفعَّالة لمواجهة التحديات العالمية، واستعراض قصص نجاح عالمية ملهمة، وتعظيم الأثر من خلال مشاركة أفضل الممارسات العالمية في تنمية القدرات البشرية.

اقرأ أيضا