اتفاقية لتأسيس مجلس الأعمال السعودي الكوسوفي تعزيزا للتعاون التجاري والاستثماري بين البلدين


الخميس 29 فبراير 2024 | 10:29 مساءً
اتفاقية لتأسيس مجلس الأعمال السعودي الكوسوفي
اتفاقية لتأسيس مجلس الأعمال السعودي الكوسوفي
ثامر المالكي

وقع اتحاد الغرف السعودية وغرفة التجارة الكوسوفية اليوم اتفاقية لتأسيس مجلس أعمال سعودي كوسوفي ، في مساع نحو تعزيز التجارة البينية بين المملكة وجمهورية كوسوفو وزيادة حجم التعاون التجاري والاستثماري بينهما ، لتدخل بذلك العلاقة الاقتصادية بين البلدين مرحلة جديدة.

حيث انطلقت اليوم بالعاصمة الكوسوفية بريشتينا فعاليات ملتقى الأعمال السعودي الكوسوفي بمشاركة أكثر من (400) من ممثلي الشركات والجهات الحكومية والخاصة بالبلدين .

 تكثيف زيارات الوفود التجارية

وقال حسن بن معجب الحويزي رئيس اتحاد الغرف السعودية ، إن حجم التبادل التجاري بين المملكة وكوسوفو والبالغ 3.2 ملايين دولار يتطلب تكثيف زيارات الوفود التجارية والتعريف بالفرص الاستثمارية في كلا البلدين ، متطلعًا إلى دور مجلس الأعمال السعودي الكوسوفي ومبادراته لرفع حجم التبادلات التجارية والاستثمارية .

من جهته أوضح الدكتور عبدالرحمن المفرح رئيس مجلس الأعمال السعودي الكوسوفي أن الزيارة تهدف إلى بناء جسور العمل التجاري مع قطاع الأعمال في كوسوفو ، خاصة في ظل الفرص والإرادة المشتركة .

تقديم عروض ( استثمر في السعودية) 

وسلط الملتقى الضوء على الفرص وبيئة الاستثمار في كل من المملكة وجمهورية كوسوفو ، كما شهد تقديم عروض ( استثمر في السعودية) من وزارة الاستثمار ، و(صنع في السعودية) من هيئة تنمية الصادرات السعودية ، إلى جانب عرض عن خدمات بنك التصدير والاستيراد السعودي .

اقرأ أيضا