أرامكو تُكمل الاستحواذ على شركة إسماكس


الجمعة 01 مارس 2024 | 09:45 مساءً
أرامكو تُكمل الاستحواذ على شركة إسماكس
أرامكو تُكمل الاستحواذ على شركة إسماكس
واس

أتمت شركة أرامكو السعودية ، إحدى الشركات المتكاملة والرائدة عالميًا في مجال الطاقة والكيميائيات، بنجاح عملية الاستحواذ على حصة ملكية بنسبة 100% في شركة إسماكس للتوزيع إس بي إي ( إسماكس ) ، وهي شركة رائدة في مجال تجارة التجزئة للوقود ومواد التشحيم المتنوعة في تشيلي .

أول إستثمار في أمريكا الجنوبيه

وتحظى إسماكس ، بحضور قوي في السوق التشيلية ، يشمل محطات توزيع الوقود ، ومحطات بيع الوقود بالتجزئة ، وأعمال المطارات ، وإنتاج وتوزيع مواد التشحيم .

وتعد هذه الصفقة ، والتي أُعلن عنها في سبتمبر 2023م ، أول استثمار لأرامكو السعودية في أعمال التجزئة في أمريكا الجنوبية والتي توضح جاذبية أسواقها ، وتدعم هدف الشركة الإستراتيجي في تعزيز سلسلة القيمة الخاصة بها في قطاع التكرير والكيميائيات والتسويق .

طموحات أرامكو للمستقبل

و من جانبه أكد ياسر مفتي النائب التنفيذي للرئيس في قطاع الأعمال للمنتجات والعملاء في أرامكو السعودية ، تطّلع أرامكو من خلال إكمال عملية الاستحواذ على شركة إسماكس ، إلى العمل مع هذا الفريق المتميز في تشيلي لتحقيق الطموحات المشتركة ، حيث تسعى أرامكو إلى أن تصبح لاعبًا رئيسًا في قطاع التجزئة على مستوى العالم ، وتجمع هذه الصفقة بين الجودة العالية لمنتجاتها وخدماتها، بما في ذلك زيوت تشحيم فالفولين ، مع الخبرة والجودة التي يتميّز بها المشغّل في تشيلي .

اقرأ أيضا