اللجنة السعودية المصرية المشتركة تفتتح دورتها الثامنة عشرة لتعزيز الروابط التجارية بين البلدين


برز المنتجات المعدنية واللدائن كأبرز المنتجات المُصدرة لمصر، بينما سُجلت المنتجات المعدنية والفواكه كأبرز المنتجات المستوردة

السبت 02 مارس 2024 | 06:26 مساءً
الجنة السعودية المصرية المشتركة
الجنة السعودية المصرية المشتركة
واس

تستضيف العاصمة الرياض في الفترة من 4 إلى 3 مارس 2024م، الدورة الثامنة عشرة للجنة السعودية المصرية المشتركة، بغية تعزيز وتعميق العلاقات التجارية والاقتصادية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية.

تترأس اللجنة فخامة وزير التجارة السعودي، الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، ونظيره المصري السيد أحمد سمير، حيث من المتوقع أن تسفر الدورة عن توجيهات استراتيجية تدعم التعاون الثنائي وتحقق الأهداف المشتركة.

تتضمن جدول أعمال الدورة التحضيرية اجتماعات فنية برئاسة وكيل محافظ الهيئة العامة للتجارة الخارجية، ورئيس قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية في وزارة الصناعة والتجارة المصرية، بهدف تنسيق التحضيرات وضمان توفير بيئة إيجابية للاجتماعات الرسمية.

حجم التبادل التجاري بين البلدين

يأتي الاجتماع في سياق حجم التبادل التجاري بين البلدين، الذي وصل إلى حوالي 11.8 مليار دولار حتى نوفمبر 2023م. تبرز المنتجات المعدنية واللدائن كأبرز المنتجات المُصدرة لمصر، بينما سُجلت المنتجات المعدنية والفواكه كأبرز المنتجات المستوردة.

سيتم في الاجتماع تداول التحديات التي تواجه التبادل التجاري وتقديم التوصيات اللازمة لتحقيق تعزيز التعاون بين البلدين وتوسيع آفاق الاستثمار المشترك. 

اقرأ أيضا