تسيلا الكهربائية موديل Sبلايد تتفوق علي تشالنجر SRT بسباق السيارات في فلوريدا


سباق من النوع الثقيل لعشاق السيارات

الاحد 31 ديسمبر 2023 | 02:04 مساءً
خلال السباق
خلال السباق
أفنان العثيم

لحظة من المتعة والإثارة والتشويق لاتتعوض، في سباق للسيارات الذي أقيم في فلوريدا من ثلاث جولات في Bradenton Motorsports Park في فلوريدا.

بين دودج تشالنجر SRT ديمون 170 وتيسلا موديل S بلايد،فمع وجود أكثر من ألف حصان تحت تصرفها، تعد دودج تشالنجر SRT ديمون 170 أكثر سيارات دودج قوة من المصنع.

خلال السباقخلال السباق

خسارة سائق تشالنجر

الا أنه ومع ذلك ووفقًا لسائق دودج تشالنجر، لم يتمكن من تحدي سيارة تيسلا لأن إطاراته كانت تدور. لذلك، في الجولة الثالثة، تأكد من أن الإطارات لديها ما يكفي من الحرارة لتحسين الجر أثناء الإرهاق. لكن لسوء الحظ، انطلق تشالنجر وخسر السباق.

خلال السباقخلال السباق

مقارنة بين دودج تشالنجر SRT ديمون 170 وتيسلا موديل S بلايد المتنافستين

توصف سيارة دودج المشاركة في السباق بأنها السيارة العضلية بمحرك احتراق داخلي الأخيرة للعلامة التجارية استعدادًا لتحولها إلى السيارات الكهربائية، وتنتج تشالنجر SRT ديمون 170 ما يصل إلى 1025 حصانًا من محرك V8 فائق الشحن سعة 6.2 لتر – وهو ما يكفي لإكمال التسارع من 0 إلى 96 كلم في الساعة في 1.66 ثانية وربع ميل في 8.91 ثانية معتمدة من NHRA بسرعة نهائية تبلغ 243 كلم في الساعة.

خلال السباقخلال السباق

الموديل sينتج عزما قويا

ومن ناحية أخرى، يحتوي الموديل S بلايد على محرك ثلاثي بقوة 1020 حصان. قد يكون الرقم أقل قليلاً من أرقام إنتاج السيارة العضلية، لكن موديل S بلايد – مثل أي سيارة كهربائية أخرى – يمكنه إنتاج أقصى عزم دوران فوري من حالة التوقف التام. كما يوفر نظام الدفع الرباعي (AWD) قوة الجر على العجلات الأربع، مما يسمح لسيارة السيدان بإكمال مسافة ربع ميل في أقل من تسع ثوانٍ مع بعض التعديلات.

تعديلات علي تشالنجر

وتم إزالة مقاعد الراكب الأمامي والخلفي في تشالنجر بالإضافة إلى وسائل أخرى لتقليل الوزن. ومع ذلك، لم تعمل السيارة العضلية بعجلات ألياف الكربون الاختيارية، والتي كان من شأنها أن توفر قدرًا كبيرًا من الوزن. من المصنع (مع مقعد الراكب الأمامي)، تزن السيارة العضلية 1,924 كجم – أي أخف بحوالي 225 كجم من منافستها الكهربائية. من المفترض أن يمنحها ذلك ميزة عند الإقلاع عن الخط بأقصى سرعة.

خلال السباق
خلال السباق
خلال السباق
خلال السباق

اقرأ أيضا