اعتباراً من اليوم.. بدء الاشتراك في إصدار شهر مارس لمنتج صح بعائد بـ 5.63%


صك واحد بقيمة 1000 ريال ومدة الاشترا سنة واحدة

الاحد 03 مارس 2024 | 12:24 مساءً
منتج صح
منتج صح
ابتسام الدوسري

تبدأ اليوم الأحد فرصة الاشتراك في الجولة الادخارية الثانية لمنتج 'صح' عن شهر مارس/آذار بنسبة عائد 5.63%، وبإمكانك الاشتراك بسهولة من خلال القنوات الرقمية للمؤسسات المالية المعتمدة، وفقاً لما نشرته 'صكوك حكومية' على حسابها بمنصة 'إكس'.

مدة  الاشتراك في الجولة الادخارية الثانية لمنتج "صح"

وستكون فترة الاشتراك بداية من اليوم الثالث من مارس/آذار الجاري، على تمام الساعة 10 صباحاً، وحتى الثالثة مساء باليوم الخامس من الشهر نفسه وسيكون الحد الأدنى للاشتراك صك واحد بقيمة 1000 ريال أما الحد الأعلى للاشتراك فيكون 200 صك بقيمة 200.000 ريال. وستكون فترة الاشتراك لمدة سنة واحدة.

بدء الاشتراك في إصدار شهر مارس لمنتج صح

إجمالي حجم طلبات الادخار وصل إلى 861 مليون ريال

كان منتج 'صح' السعودي أقفل جولته الادخارية الأولى الشهر الماضي حيث وصل إجمالي حجم طلبات الادخار إلى 861 مليون ريال، وتم تخصيصها بالكامل للمدخرين والذين بلغ إجمالي عددهم 35 ألف مدخر.

موعد استحقاق عائد منتج صح 

يذكر أن عائد منتج 'صح' في شهر فبراير/شباط هو 5.64%، يستحق بعد مرور عام في فبراير/شباط 2025.

منتج صح ضمن مبادرات أحد برامج رؤية السعودية 2030

جاء منتج 'صح' الذي أطلقته وزارة المالية والمركز الوطني لإدارة الدين في السعودية، ضمن مبادرات برنامج تطوير القطاع المالي (أحد برامج رؤية السعودية 2030) الهادفة إلى رفع معدلات الادخار بين الأفراد.

تحفيز الأفراد على استقطاع جزء من دخلهم بشكل دوري وتخصيصه للادخار

وجاء ذلك من خلال تحفيز الأفراد على استقطاع جزء من دخلهم بشكل دوري وتخصيصه للادخار، إضافة إلى زيادة المعروض من المنتجات الادخارية، وإثراء الثقافة المالية، والتوعوية بأهمية الادخار وفوائده للتخطيط لأهداف مستقبلية.

اقرأ أيضا