وزارة التجارة تستدعي 1548 حافلة هيونداي: خطوة حاسمة لضمان سلامة المستخدمين


وفي بيان للوزارة أكدت أن هذا القرار اتُخذ بهدف ضمان سلامة المستخدمين

الاثنين 04 مارس 2024 | 11:42 صباحاً
حافلات هيونداي
حافلات هيونداي
فهد السليماني

أعلنت وزارة التجارة عبر منصتها الرسمية على 'إكس' عن قرار استدعاء 1548 حافلة من طراز هيونداي 'COUNTY / UNIVERSE، والتي تمتد فترة تصنيعها من عام 2016 إلى 2023. وجاء هذا القرار بناءً على اكتشاف عدم وجود ملصق مخرج الطوارئ ومطرقة كسر الزجاج في هذه الحافلات.

القرار اتُخذ بهدف ضمان سلامة المستخدمين

وفي بيان للوزارة، أكدت أن هذا القرار اتُخذ بهدف ضمان سلامة المستخدمين، حيث يمكن أن يؤدي عدم وجود هذه الأدوات الأساسية إلى صعوبة الخروج من الحافلة في حالات الطوارئ أو وقوع حوادث. وأشارت الوزارة إلى أنها تدعو مالكي هذا النوع من السيارات للتحقق من رقم الهيكل الخاص بحافلاتهم والتواصل مع الشركة المصنعة لتنفيذ الإصلاحات الضرورية.

عمليات الإصلاح ستتم بشكل مجاني

ومن جهتها، أكدت الوزارة أن عمليات الإصلاح ستتم بشكل مجاني، داعيةً المالكين إلى الالتفات لهذا الإعلان واتخاذ الخطوات الضرورية. وفي ظل التزام الوزارة بسلامة المركبات، تشير إلى أن هذه الخطوة تأتي في سياق جهودها المستمرة لحماية المستهلكين وضمان تجربة سليمة أثناء استخدامهم للمركبات على الطرق.

بهذا الإجراء الحاسم، تؤكد الوزارة التزامها الراسخ بالسلامة وتحث مالكي الحافلات المعنية على اتخاذ الخطوات الفورية للتحقق وتصحيح الوضع، مؤكدةً أن سلامة المستهلكين تأتي دائماً في صدارة أولوياتها.

اقرأ أيضا