خدمة تراخيص مواقف السيارات المدفوعة: مجانًا لذوي الإعاقة و20 دقيقة مجانية لغيرهم


أكدت الوزارة أن الخدمة تهدف إلى تنظيم عملية إنشاء المواقف بمطابقة متطلبات كود البناء السعودي

الاثنين 04 مارس 2024 | 06:03 مساءً
وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان
وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان
فهد السليماني

أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان عن إطلاق خدمة إصدار تراخيص مواقف السيارات المدفوعة، بهدف تنظيم وتشجيع الاستثمار في هذا القطاع وتحسين البيئة العمرانية في مدن المملكة، وذلك بما يسهم في تحسين حركة المرور وتعزيز السلامة المرورية.

وأكدت الوزارة أن الخدمة تهدف إلى تنظيم عملية إنشاء المواقف بمطابقة متطلبات كود البناء السعودي، وتوفير بيئة ملائمة للمستثمرين، مشيرة إلى أنه يمكن إصدار التراخيص الإنشائية أو التجارية عبر زيارة الموقع الإلكتروني من هنا

وتم تصنيف مواقف السيارات المدفوعة إلى ثلاثة أنواع: مواقف المنشآت التجارية أو الحكومية، ومواقف السيارات المستقلة، ومواقف السيارات الآلية. وأشارت الوزارة إلى أن الأول 20 دقيقة من وقت الوقوف مجانية، وأن مواقف السيارات المخصصة لذوي الإعاقة مجانية طوال فترة الوقوف في المواقف للمنشآت التجارية والحكومية.

ودعت الوزارة المهتمين بالاستثمار في هذا المجال إلى مراجعة دليل اشتراطات مواقف السيارات المدفوعة على الموقع الإلكتروني للوزارة من هنا 

تأتي هذه الخدمة ضمن جهود الحكومة لتحسين بيئة الاستثمار في القطاعات البلدية، وتعكس التزام المملكة بتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 لتحسين جودة الحياة في المدن وتعزيز التنمية المستدامة.

اقرأ أيضا