توصية بزيادة رأسمال أملاك بنسبة 12.5% عبر زيادة رأس المال إلى 1.01 مليار ريال


الاربعاء 06 مارس 2024 | 11:19 مساءً
شركة أملاك العالمية للتمويل "أملاك"
شركة أملاك العالمية للتمويل "أملاك"
نورة العلي

في بيان لها على 'تداول السعودية'، اليوم الأربعاء، أعلنت شركة أملاك العالمية للتمويل 'أملاك'، عن قرار مجلس الإدارة بالتوصية للجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس مال الشركة بنسبة 12.5%، وذلك عن طريق رسملة الاحتياطي النظامي وجزء من الأرباح المبقاة، وذلك بمنح سهم واحد عن كل 8 أسهم.

زيادة رأس المال إلى 1.01 مليار ريال

وقالت الشركة إنه من المقرر زيادة رأس المال من 906 ملايين ريال إلى 1.01 مليار ريال، ليرتفع عدد الأسهم من 90.6 مليون سهم إلى 101.9 مليون سهم.زيادة رأسمال أملاك.

وأضافت أن الزيادة تهدف لدعم العمليات التوسعية للشركة وتعزيز ملاءتها ونموها، وذلك تماشياً مع استراتيجية الشركة بعد حصولها على ترخيص لمزاولة أنشطة تمويلية جديدة.

رسملة جزء من الأرباح المبقاة 

وأوضحت أنه سيتم رسملة الاحتياطي النظامي البالغ قدره 101.93 مليون ريال، ورسملة جزء من الأرباح المبقاة بمبلغ قدره 11.32 مليون ريال ليكون مجموع الزيادة مبلغ قدره 113.25 مليون ريال.

وأشارت إلى أن تاريخ الاحقية سيكون للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية والذي سيتم تحديده لاحقا.

تجميع كسور الأسهم في محفظة واحدة 

وبينت أنه في حال وجود كسور أسهم فسيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

وذكرت أن المنحة تعتبر مشروطة بموافقة الجهات التنظيمية والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة، وتجدر الإشارة إلى أنه تم الحصول على عدم ممانعة البنك المركزي السعودي على زيادة رأس المال.

اقرأ أيضا