أرامكو السعودية تدخل عالم البحرية: افتتاح "أرامكو مارينا" لتزويد اليخوت بالوقود


شهدت مراسم الافتتاح تدشيناً رسمياً من قبل النائب التنفيذي للرئيس للموارد البشرية

السبت 09 مارس 2024 | 03:22 مساءً
أرامكو مارينا
أرامكو مارينا
فهد السليماني

في خطوة تعزز من تواجدها في عالم الطاقة والخدمات البحرية، أعلنت شركة أرامكو السعودية اليوم افتتاح أول محطة بحرية لها في المملكة، تحت اسم 'أرامكو مارينا'، وذلك لتزويد اليخوت والقوارب بالوقود في نادي اليخوت بجدة على ساحل البحر الأحمر.

شهدت مراسم الافتتاح تدشيناً رسمياً من قبل النائب التنفيذي للرئيس للموارد البشرية

وتم افتتاح المحطة بحضور عدد من كبار المسؤولين في أرامكو السعودية، حيث شهدت مراسم الافتتاح تدشيناً رسمياً من قبل النائب التنفيذي للرئيس للموارد البشرية والخدمات المساندة في الشركة، بالإضافة إلى مشاركة نائب الرئيس للتجزئة في أرامكو والرئيس التنفيذي لشركة التسهيلات للتسويق.

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود أرامكو السعودية لدعم قطاع السياحة في المملكة وتطوير التنمية السياحية، حيث تخدم المحطة العملاء المحليين والدوليين بتوفير منتجي الديزل والبنزين، وتبلغ طاقتها التشغيلية أكثر من 65 مليون لتر سنوياً.

وأكد النائب التنفيذي للرئيس في قطاع الأعمال للمنتجات والعملاء في أرامكو السعودية، استمرار الشركة في بناء مختلف المرافق العصرية التي تواكب جهود المملكة في بناء منظومات خدمية متطورة ومتكاملة، مشيراً إلى أن افتتاح هذه المحطة يمثل فصلاً جديداً في جهود توسيع وجود الشركة عبر سلسلة القيمة في المملكة.

المرفق البحري الفاخر..أول مرسى لليخوت والقوارب على ساحل البحر الأحمر

تقع 'أرامكو مارينا' في نادي جدة لليخوت، وتضم أول مرسى لليخوت والقوارب على ساحل البحر الأحمر، وتستوعب اليخوت الضخمة بطول يصل إلى 120 متراً، إلى جانب منطقة المارينا التي تضم مطاعم ومقاهٍ عالمية تطل مباشرة على البحر.

اقرأ أيضا