"سير" تنطلق: بدء إنشاء مجمع صناعة السيارات الكهربائية بتكلفة 5 مليار ريال


سيشمل المجمع الصناعي مناطق مختلفة لجميع مراحل صناعة السيارات الكهربائية

السبت 09 مارس 2024 | 04:26 مساءً
شركة سير
شركة سير
فهد السليماني

 أعلنت شركة 'سير'، أول علامة تجارية سعودية لصناعة السيارات الكهربائية، عن ترسية عقد البناء لمجمعها الصناعي الكهربائي بتكلفة تقارب 5 مليارات ريال، في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، بالتعاون مع شركة 'قادة البناء الحديث' السعودية.

سيشمل المجمع الصناعي مناطق مختلفة لجميع مراحل صناعة السيارات الكهربائية

وسيشمل المجمع الصناعي مناطق مختلفة لجميع مراحل صناعة السيارات الكهربائية، بما في ذلك مناطق كبس المكونات الرئيسية، وتشكيل الهيكل الرئيسي، وطلاء السيارات، ومناطق تجميع مكونات السيارات. كما سيتضمن المشروع مناطق للعمليات اللوجستية وإدارة المخلفات، بالإضافة إلى مستودعات التخزين والمكاتب.

التعاون الدولي

تأتي هذه الخطوة بالتوازي مع شراكات استراتيجية مع شركات عالمية رائدة مثل 'در'، و'شولر'، و'سيمنس'. وقال جيم ديلوكا، الرئيس التنفيذي لشركة 'سير': 'مجمع 'سير' لصناعة السيارات الكهربائية يهدف ليكون معلمًا صناعيًا رائدًا على مستوى العالم'.

تقنية وبيئة

من المتوقع أن يُعد هذا المجمع استثمارًا استراتيجيًا لدعم رؤية المملكة 2030، مع التركيز على تطوير سيارات السيدان والدفع الرباعي الكهربائية. يتمتع المشروع بمرافق تقنية متقدمة، وسيساهم في تحقيق الأهداف البيئية من خلال تقديم سيارات تعمل بالطاقة الكهربائية.

مرحلة التنفيذ

من المقرر أن يشهد المشروع بناء البنية التحتية البلدية والمرافق الصناعية والإدارية على مساحة تزيد عن مليون متر مربع، وتشييد مسطح بناء يقارب 530 ألف متر مربع.

اقرأ أيضا